«حرب» يتراجع عن فصل «السادات» من الجبهة.. وينسحب من الترشيح لرئاسة الحزب

المصري اليوم

كتب محمد غريب ومحسن سميكة

أعلن الدكتور أسامة الغزالي حرب، نائب رئيس حزب الجبهة، انسحابه من الترشيح علي مقعد رئيس الحزب والاكتفاء بعضويته.

وطالب الغزالي، في مؤتمر صحفي عقده بالحزب أمس، المكتب التنفيذي للحزب بعدم عرض قرار فصل عصمت السادات علي الهيئة العليا، ليصبح القرار غير نافذ.

وشدد علي ضرورة تشكيل لجنة تحقيق من الشخصيات العامة المميزة بالحزب لبحث محنة الحزب والعمل علي عدم تكرارها.

ونفي حرب وجود نية لإبعاده وتعيينه في لجنة الحكماء، وقال إن الهدف من البيان هو تخفيف حالة الاحتقان الموجودة في الحزب قبل اجتماع الهيئة العليا.

وتابع أن مصلحة الحزب فرضت إعلان الخبر مقدما قبل الاجتماع، مشيرا إلي أن قرار فصل عصمت السادات لن يتم مادام لم يعرض علي الهيئة العليا، ونوه إلي أنه سيتم تعليق القرار.
وأكد حرب أن قرار الانسحاب من الترشيح علي منصب رئيس الحزب يأتي لإبعاد شبهة الصراع علي المناصب، منوها إلي تقديره بأن تعثر الحزب من شأنه إحباط ملايين الناس في الشارع.

وعلي صعيد مختلف، قال حرب إن الأحزاب الأربعة، «الجبهة، والوفد والتجمع والناصري»، اكتشفت خلافات واضحة في وثيقة الائتلاف في القضايا الاقتصادية والاجتماعية، فاتفقت علي تنسيق عمل جاد، وترك قرار المشاركة في انتخابات المحليات لأمانات المحافظات للتنسيق فيما بينها.

من جانبه، وصف محمد عصمت السادات، نائب رئيس الحزب قرار الغزالي التراجع عن فصله بأنه رجوع إلي الحق. وقال: «لا يصح إلا الصحيح»، وشدد علي أن قرار الفصل كان مخالفا للائحة الحزب الداخلية.

0 comments :

إرسال تعليق