تعهد بعدم الترشح لرئاسة الحزب.. تراجع حرب عن قرار فصل السادات يخمد فتيل الأزمة داخل "الجبهة الديمقراطية"

المصريون

كتب أحمد عثمان

طالب الدكتور أسامة الغزالي حرب، نائب رئيس حزب "الجبهة الديمقراطية"، المكتب التنفيذي للحزب بعدم طرح قرار فصل محمد أنور عصمت السادات نائب رئيس الحزب للتصويت على اجتماع الهيئة العليا، الذي كان منعقدا ساعة إعداد هذا التقرير.
وأعلن حرب في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه، انسحابه من الترشح لمنصب رئيس الحزب، سعيا من جانبه لتفادي حدوث أي صراع على المناصب القيادية داخله، معترفا بالتقصير في محاصرة الانشقاق الأخير في مهده.
وطالب حرب في بيانه، الهيئة العليا للحزب كذلك بتأجيل عقد الجمعية العمومية للحزب لموعد لاحق غير بعيد، مع تكليف الأمانة العامة والمكتب التنفيذي بإدارة شئون الحزب خلال هذه الفترة.
واقترح على المكتب التنفيذي تشكيل لجنة تحقق من بين الشخصيات العامة من المميزة داخل الحزب للبحث في أسباب تلك "المحنة" التي مر بها الحزب وسبل عدم تكرارها في المرحلة القادمة.
وتعهد حرب خلال المرحلة القادمة بالسعي لإخراج الحزب من محنته، مبديا رغبته في تجنبه الانزلاق في طريق المحاكم والمنازعات القضائية، التي يمكن أن تُصعد الأوضاع الداخلية.
من جانبه، رأى محمد أنور عصمت السادات في تصريح لـ "المصريون" في بيان حرب محاولة منه لتفادي الإحراج في اجتماع الهيئة العليا، ومحاولة لحفظ ماء الوجه حيث كان يتوقع أن يقابل القرار بالرفض.
واعتبر تراجع حرب عن قراره لا يلغي الإهانة الشديدة التي تعرض لها والتعريض لسمعته في وسائل الإعلام، لكنه امتدح في المقابل ما اعتبره انتصارًا للدكتور يحيى الجمل، زعيم حزب "الجبهة الديمقراطية" ولوائحه الداخلية.
وأشار السادات إلى أنه سيواصل جهوده حتى يتبوأ حزبه المكانة التي تليق به على الساحة السياسية.

0 comments :

إرسال تعليق