السادات يهدد باللجوء للقضاء بعد فصله من حزب «الجبهة»

المصرى اليوم

محمد غريب

هدد محمد عصمت السادات، نائب رئيس حزب الجبهة، الذي صدر قرار بفصله من الحزب، باللجوء للقضاء إذا رفض طعنه أمام الهيئة العليا.

وأكد «السادات»- الذي صدر قرار فصله نتيجة اتهامه بالتعدي علي الدكتور أسامة الغزالي حرب، نائب أول رئيس الحزب وتهديده «بالقتل»، حسب بلاغ قدمه حرب للنيابة العامة- أنه مستمر في أداء عمله الحزبي، وكشف عن نيته خوض الانتخابات علي منصب الأمين العام للحزب.

وقال «السادات» في بيان له أمس إنه سيطعن في قانونية القرار الصادر بفصله أمام الهيئة العليا والجمعية العمومية للحزب، ملوحا بإصراره علي تصعيد الأمر.

وتابع أن قرار فصله «باطل» وصدر من «غير ذي صفة»، مشيرا إلي المكتب التنفيذي، الذي أكد أن أغلب أعضائه من المعينين.

وقال: «لم يرجعوا للائحة الداخلية للحزب، ولم يسألوا الهيئة العليا، أو الجمعية العمومية التي ستنعقد خلال أيام».

وهاجم «السادات» شخصيات وصفها بـ«الضعيفة» في إيمانها بالمبادئ، وقال: «تسلقت لمناصب الحزب علي أساس روابط عائلية مع قيادات حزبية».

وتابع: هؤلاء الضعفاء اتخذوا أسلوبا وصفه بـ«الصبياني» في التشهير به وبعائلته علي شبكة الإنترنت، مؤكدا أنه لم يلتفت إليهم، واعتبرها هفوة وقلة خبرة سياسية.

وقال «السادات» إن الخلاف الذي وقع بينه وبين الدكتور أسامة الغزالي حرب، جاء نتيجة اكتشاف تورط شقيقه «يحيي الغزالي»، أمين التنظيم والعضوية، في رسائل السب والتشهير ضده، لافتا إلي أن النيابة العامة تباشر التحقيق.

وشدد علي أن «الغزالي حرب» وأعضاء المكتب التنفيذي قرروا فصلي لتشتيتي عن محاسبة «الشتامين» وقال: «ليس في سلطتهم فصل أعضاء أو توقيع عقوبات وما جري مخالف للائحة الحزب».

0 comments :

إرسال تعليق