أهالي منطقة جامع عمرو يؤيدون مرشح حزب الجبهة الديمقراطية

حزب الجبهة الديمقراطى

عقد حزب الجبهة الديمقراطية مساء أمس السبت مؤتمرا جماهيرا كبيرا بمنطقة جامع عمرو بن العاص وكنيسة أبو سيفين حضره عدد كبير من اهالي المنطقة الذين رحبوا بالدكتور أشرف بلبع مرشح الحزب وقيادات الحزب التي حضرت المؤتمر بكثافة وعلى رأسهم الدكتور أسامة الغزالي حرب نائب اول رئيس الحزب ومحمد انور عصمت السادات نائب رئيس الحزب ومحمد منصور حسن أمين عام الحزب وماجدة سعيد ومروان يونس ومارجريت عازر أعضاء الأمانة العامة فضلاً عن العديد من اعضاء الهيئة العليا وامناء المحافظات الحزب .


و كان المؤتمر قد سبقته مسيرة شعبية امتدت من مسجد الجمعية الشرعية وحتى جامع عمرو بن العاص وكنيسة أبو سيفين شارك فيها أهالي المنطقة والذين هتفوا للدكتور أشرف بلبع وقيادات حزب الجبهة الديمقراطية , وبدأ المؤتمر بكلمة الدكتور أسامة الغزالي حرب النائب الأول لرئيس الحزب وأشار من خلالها الى ضرورة تحرك المواطنون الشرفاء في مصر بعد ان وصلت الأحوال في مصر الى أدنى مستوياتها بعد ثلاثون عاما من حكم الحزب الوطني حتى الشاب لا يستطيع الحصول على وظيفة ولا ممارسة حقه الطبيعي في الزواج والحصول على مسكن , وأكد ان السياسة بشكل بسيط هي تلبية هذه الاحتياجات الأولية وتوفيرها للشعب .

وأشار الى أن حزب الجبهة الديمقراطية أراد ان يقدم تجربة ونموذج للممارسة الديمقراطية السليمة من خلال التقد مرشح مثل الدكتور أشرف بلبع يعرف تماما مشكلات الدائرة لأنه من أبنائها المخلصين وتعرفه الجماهير ولن يختفي بعد الانتخابات ويعدكم بتمثيلكم خير التمثيل في مجلس الشعب .

وأكد أن الحزب رفض أن يعتمد على الدعاية من خلال توزيع المواد العينية والتموينية أو توزيع اللحوم والى ذلك من دعاية زائفة ما تلبث أن تنتهي بعد الانتخابات .

وتحدث محمد أنور عصمت السادات نائب الرئيس الى أهالي المنطقة محذرا من انتخاب مرشحين أصبحت وجوههم مكررة منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما ولا يقوموا خدمة الناس وأشار الى انه من لا يرحم لا يرحم مؤكدا ان هؤلاء الذين يتحكمون في مصائر الناس لا يرحمون احدا ولكن نهايتهم أصبحت قريبة جدا وذلك من خلال اختيارنا للأصلح الذي ينظر لمستقبلنا ومستقبل أولادنا ويمثلنا في محاسبة المقصرين الذين حرقوا مسرح بني سويف وأغرقوا عبارة السلام ولم يحاسبهم أحد .

وأكد على أن الدكتورأشرف بلبع يعمل من خلال مؤسسة ومنظومة كاملة هي حزب الجبهة الديمقراطية والمليئة بالشباب والباحثين و الدارسين القادرين على حل المشكلات بشكل علمي ومنطقي .

وشارك في المؤتمر محمد زكي الحفناوي أمين حزب التجمع بمصر القديمة والذي أكد على دعم مرشح حزب الجبهة الدكتور أشرف بلبع مشيرا الى استحالة اعطاء الاصوات لمرشحين الحزب الوطني الذين استولوا على الدائرة ولم يخدموا الناس وأكد على احترامه الكامل لقيادات حزب الجبهة وعلى رأسهم الدكتور أسامة الغزالي حرب والدكتور حازم الببلاوي .

واكد محمد منصور حسن أمين عام الحزب على ان الدولة أخذت عهداً على الناس بالابتعاد عن السياسة وتقوم الدولة بتعيين المرشحين في الدوائر الانتخابية والمراكز المختلفة وحان الوقت لكي ننقض هذا العهد بعدما وصلت الأمور الى حد لم يسبق له مثيل وأصبح من الضروري الانتهاء من حالة السكوت والصمت التي أدمنها الناس .

وأكدت مارجريت عازر أمين القاهرة على ضرورة المشاركة وعدم السكوت بعد اليوم بعد أن نهبوا أموالنا ويقوموا بصرفها على الناس في الانتخابات لتحصيل أضعافها مرة أخرى ووجهت نداء الى أهل المنطقة ان يعطوا أصواتهم بضمير لمن يستطيعوا ان يحاسبوه على وعوده وأعماله .

وأكد حسنين برعي أحد اهالي المنطقة ورئيس احدى الجمعيات الاهلية بمصر القديمة على ضرورة أن يراعي الناخب ضميره في اختيار المرشح الأصلح مشيرا الى كلام الدكتور أشرف بلبع أننا أردنا تعليم اولادنا النظافة فلم نعلق الصور على الحوائط واشار الى ضرورة رفض أسلو أحدى المرشحات التي تستخدم أموال الدعم الامريكي لجمعيتها الاهلية في الدعاية الانتخابية .

وتحدث الدكتور أشرف بلبع حول مشكلات المنطقة وهي مشكلات المجتمع المصري عامة من بطالة وطوابير العيش ومشكلات في التعليم والعلاج وأشار الى ان لا احد يشعر بمشكلات الناس ودائما ما تؤكد الدولة على الاستقرار ولا تهتم بأولادنا الذين فضلوا الموت في البحر بسبب لقمة العيش وأصبحت احوال مصر في الحضيض وأصبحت مصر طاردة حتى لشبابها .

وأشار الى أن المشكلة تكمن في ادارة شئون الشعب الذي أصبح في وادي والدولة ومؤسساتها في وادي آخر مؤكدا على دور تطبيق الديمقراطية الحقيقية في تحقيق أحلام الشعوب كما حدث في ماليزيا والهند .

وتحدث الدكتور أشرف بلبع الى أهالي المنطقة مطالبا اياهم بالذهاب الى صناديق الانتخاب الرجل الاصلح والرجل الحر الذي لا يهرول لعضوية الحزب الوطني للاستفادة والتربح من المنصب .

وأضاف أن الشعب هو القادر على انقاذ مصر ولن ننتظر الحكومة ووعد بالضغط بقوة من خلال جميع القنوات الشرعية لاستعادة كرامة المواطن وتفعيل دور الرقابة الشعبية لفضح جميع ممارسات الفساد كما وعد بأن يكون منبرا يتجمع حوله الجميع لننال حريتنا وحقوقنا المسلوبة والاعتماد على العلم والالتزام بتطبيق الديمقراطية وأشار الى امكانية تحويل المنطقة بالكامل الى نموذج جدير بالاقتداء .

وقامت ماجدة سعيد أمين التنمية المجتمعية بتقديم المؤتمر وضيوفه وأشعلت حماس الجماهير ببعض الهتافات القوية والتي رددها الحاضرين بحماس منقطع النظير مثل ( حزب الجبهة للتغيير ضد الرشوة والتزوير ) و ( مش هنطاطي ومش هنخاف بعد ما أكلنا العيش الحاف ) ( اصحى يا مصري وصحي النوم مش راح نسكت بعد اليوم ) .

وكان المؤتمر قد شهد انقطاعا للتيار الكهربائي لأكثر من مرة نتيجة أفعال بعض من رجال الحزب الوطني وهي الأفعال التي عانت منها مؤتمرات حزب الجبهة أكثر من مرة خلال الايام الماضية .

واختتم المؤتمر أعماله بالفقرة الفنية والتي قدمتها الفنانة الكبيرة عزة بلبع و فرقتها الموسيقية وقدمت من خلالها مجموعة من الأغنيات الوطنية الحماسية ومجموعة من أغنيات الشيخ إمام والتي نالت اعجاب أهالي المنطقة وقاموا بالتصفيق الحاد لها , والجدير بالذكر ان الفنانة عزة بلبع تنتمي الى عائلة الدكتور أشرف بلبع وجاءت لتعلن مساندتها له في الانتخابات

0 comments :

إرسال تعليق