تواجه اعتراضات من طلعت وأنور.. عز يسعى لإبرام صفقة مع أسرة السادات تتضمن تعيين زين أمينًا لـ "الوطني" بالمنوفية

المصريون

كتب أحمد عثمان

يبذل المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب "الوطني" مساعي مكثفة في الوقت الراهن مع عائلة الرئيس الراحل أنور السادات بهدف طي صفحات الخلافات بين الأسرة والحزب الحاكم، عبر اختيار زين السادات شقيق كل من طلعت السادات ومحمد أنور عصمت السادات أمينًا للحزب بمحافظة المنوفية.
واستطاع عز أن يقطع خطوة كبيرة نحو إبرام هذه الصفقة، والتي جاء في إطارها انسحاب زين السادات من الترشيح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وهو ما ترك المجال لمرشح الحزب "الوطني" للفوز بالمقعد.
كما شملت مساعي المصالحة وعودًا من عز ببذل أقصى جهد في الفترة القادمة لإصدار عفو رئاسي عن طلعت وترجيح كفة عصمت السادات في الانتخابات التكميلية بدائرة تلا، بعد إسقاط عضويته نتيجة الحكم بإشهار إفلاسه في قضية شيك بدون رصيد.
لكن مصادر مطلعة على مساعي المصالحة لم تستبعد أن تتدخل جهات نافذة داخل الحزب "الوطني" لعرقلتها خاصة وأن تعيين زين أمينًا للحزب بمحافظة المنوفية لا يحظى بارتياح من جانب كمال الشاذلي الرجل القوي بالحزب والذي يرغب في سيطرة رجاله على المناصب الكبرى بأمانة الحزب بالمنوفية.
وأشارت في المقابل إلى أن تمرير هذا السيناريو لا يحظى بموافقة كل من طلعت السادات وأنور السادات اللذين يرفضان انضمام شقيقهما إلى الحزب "الوطني" وتولي أمانته بالمنوفية ويصران على المضي قدمًا في مواجهة النظام وعدم الركوع له، حسب تأكيدات المصادر.

0 comments :

إرسال تعليق