الكتاتني: الإخوان لم يتصلوا بالخارج ولقاؤنا جاء بدعوة من سرور

الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين

كتب: وائل مصطفى

أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني- رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالبرلمان- أن لقاءه بالوفد الأمريكي جاء بناءً على دعوةٍ تلقاها من مجلس الشعب المصرى لاستقبال وفد الكونجرس الأمريكي.
وقال الكتاتني في حواره أمس (السبت 7/4-/2007م) مع الإعلامي جمال عنايت ببرنامج (الصفوة) على تليفزيون أوربت-: إن الوفد كان مشكلاً من جميع القوى السياسية في المجلس، كان من بينهم عبد الأحد جمال الدين- زعيم الأغلبية، ومحمود أباظة- ممثل الوفد، ومحمد أنور السادات- عن المستقلين، وأنا عن نواب الإخوان المسلمين.
وأشار الكتاتني إلى أن الحوار الذي دار بينه وبين رئيس الوفد الأمريكي في منزل السفير الأمريكي كان استكمالاً للحديث الذي دار في المجلس، وكان حول الخلاف في وجهات النظر حول رؤية الأمريكان لحماس أنها منظمة إرهابية.
وأضاف شرحنا وجهةَ نظرنا وقلنا إن حماس من حقها أن تدافع عن نفسها كمقاومة، ولم يدُر الحوار عن الإخوان على الإطلاق، ولا الشئون الداخلية في مصر.
وأكد الكتاتني أن الإخوان كجماعة لم يتصلوا بالخارج، وأعلنوا مرارًا أنه حينما يكون هناك أي اتصال لا بد أن يكون تحت مظلة الخارجية المصرية.
كما انتقد الكتاتني ازدواجيةَ المعايير الأمريكية في التعاطي مع قضية حقوق الإنسان، وقال في الوقت التي تدافع فيه أمريكا عن قضية أيمن نور وهو يقضي عقوبة السجن لحكمٍ قضائي، لم تتطرق أمريكا للتحدث عن المحاكمات العسكرية التي أُحيل إليها الإخوان المسلمين.. كما لم نسمع عن أي موقف اتخذته منظمات حقوق الإنسان الأمريكية!
وأضاف الكتاتنى إذا كانت هناك مشكلة في مصر فلا بأس أن أستعين بمحامين من الخارج لحلِّ قضيتي، أو أن أتجه إلى منظمة المجتمع المدني، ولكن لا أتصل بحكومات، وتساءل الكتاتني هل الموجودون الآن في المعتقلات المحالون للمحاكم العسكرية هم رجال مخدرات أم إرهابيون؟!

0 comments :

إرسال تعليق