أولاد إبليس.. اشتكوا !! ـ

المصريون

أنور عصمت السادات

في فنادق خمس نجوم تعقد جلسات ومؤتمرات وندوات وحوارات لجان الحزب الوطني .... ( أرجو الا تذهب بعيدا .. في الفكر .. وتفهمني غلط ! ) فالمسالة ليست غني وتبذيرا وفائض فلوس .. إنما هي مسألة أمنية بحتة تستوجب تأمين المكان .. للشخصيات الحزبية الهامة .. والهامة . جدا . وطبعا لا يمكن تأمين تحركاتهم وجلساتهم وتأمين الداخل والخارج منها واليها الا في تلك الفنادق .. وطبعا غير وارد ان تعقد جلسات لجان الحزب الوطني المصري في النجوع والفري والشوادر .. فقد تركوا هذا لباقي الأعضاء من الحزب .ومن الأحزاب الاخري ..!
كلام يرفع الضغط .. قليلا .. لمن يبحثون عن فرصة عمل كريمة .. .. ولكن الله وضع في قلوب الغلابة كثيرا من الرضا بالواقع وكثيرا من حب الحياة حتي لو كانت مع هؤلاء ..

وفي تلك الأيام ..يشتد ارتفاع ضغط الدم الي مستويات قياسية – حيث أعلن الحزب الوطني انه سيعقد مؤتمر حواريا لوضع الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظات ... ومؤتمرا آخر لحشد التأيد للتعديلات الدستورية التي تبناها الحزب .. ومؤتمرا آخر للنقاهة من المؤتمرات السابقة ... وأستعدادا للمؤتمر( مش معروف أسمه بعد ! .. ) وتكاليف المؤتمرات ... ليست مشكلة علي الاطلاق – فلديهم فائض موارد واحتكارات .. وفائض تبرعات .. ولجنة سياسات تدبر الاحتياجات المالية ... ( ومنه فيه )



و موضوع الاستثمار في مصر أصبح أكبر من حجم الحزب الوطني الديمقراطي .. بكافة مؤسساته الحالية.. ولا يستطيع عاقل واحد ان يقول ان الحزب بلجانه قد نجح في السابق في وضع السياسات الاستثمارية .. الصحيحة والفعالة ..ولا يستطيع أحد أن يراهن علي نجاح سياسات الحزب بكل لجانه في وضع وتنفيذ خطط جديدة مستقبلا بنفس الوجوه ونفس الأشخاص ونفس الفكر .. ( جديدا كان أو قديما )..

. في بيان الحكومة الأخير .. ورد بها انها نجحت في جذب ستة ونصف مليار دولار استثمارات نقدية مباشرة دخلت السوق المصري ورفعت معدل التنمية الي أكثر من ستة بالمائة .. وأنني أتسأل..

هل الستة مليارات ونصف دولارا التي يدعي الحزب الوطني انه استقدمها لمصر خلال العام السابق تعتبرا نجاحا يحسب له ؟ وهل كل ما نقول ان الخطط الاستثمارية في مصر فاشلة وغير مجدية ولا يشعر بها أحد .. يخرج علينا واحد من الناطقين الرسميين للحزب .. وما أكثر الناطقين الرسميين بالحزب الوطني ..ويقول نجحنا في جذب 6 ونصف مليار دولار .. ورفعنا معدل التنمية ..

الموضوع مازال بعيدا عن الحزب الوطني .. موضوع الاستثمار في مصر .. يحتاج الي فكر جديد .. ليصل حجم الاستثمارات الداخلة في العام الي أكثر من 5. مليار ... علي الأقل.. حتي يستطيع كل مواطن يعيش علي أرض مصر .. ( وليست القاهرة فقط ) ان يشعر بالفرق في مستوي معيشته ..

مبلغ الخمسين مليار دولار المستهدفة .. يمكن أن تحققه مؤسسة متواضعة في الدول الأوربية . أو أمريكا ( مؤسسة بل جيتس .. مؤسسة جنرال اليكتريك .. وغيرها الكثير من الكيانات الاقتصادية العالمية ) .. . وقد تكون في الدول العربية الجديدة .. اما ان نقلل من حجم مصر ومن اقتصادها واستثماراتها .. ونتكلم عن أرقام .. بغرض الدعاية لنجاح سياسات الحزب .. فهذا مرفوض .
مصر واستثمارات مصر بمحافظاتها الـ 26 .. تستطيع ان تجذب أكثر من 5. مليارا من الدولارات في العام .. لو وضعت الخطط الاستثمارية الصحيحة ... حتي لو كان ذلك بنسف الأفكار التقليدية القديمة واستبدال القدامى من خبراء الاقتصاد بالشباب .. وعدم وصفهم بضعف الخبرة وصغر السن .. و انهم يتخطون القوانين واللوائح الي آخره من الاتهامات الجاهزة ... التي يتهم بها الناجحون لكن ... أولاد إبليس أشتكو من بني أدم .. ( أولاد لجنة السياسيات ) أولاد إبليس كانوا زمان أسيادا في خلق الحروب والأزمات والنهارده قالوا غلبنا من ولاد أدم بتوع لجنة السياسات اللي فاتهم لينا ومات .. أولاد أبليس قالوا معانا فلوس .. قالوا لهم بورصتنا أكبر البورصات .. أحنا أكبر منكم مرات ومرات ... وهذا هو حال البلاد والعباد الان ! اما حال الاقتصاد الان . فهو لا يسر عدوا ولا حبيبا !! ومحتاج الي ثورة اقتصادية وكل أملنا هو التغير للأفضل ..

والصحوة والثورة حركات وطنية ..يبث الروح فيها وطنيون مخلصون وشرفاء .. يحبون مصر وتحبهم مصر .. ويبقون في ذاكرة التاريخ .. ويكتبون فقرة في كتاب تاريخ مصر الاقتصادي .. ويفخرون بأنهم غيروا وبدلوا الفقر الي غني والي رخاء بعقولهم وليس بفلوسهم ولا سلطتهم .. التي هي الي زوال

عندما يعلن الأمير الوليد بن طلال انه وحده يستثمر في مصر أكثر من 9.4 مليارا من الجنيهات المصرية في توشكا .. وانه لن ينسحب منها .. فهذا يعكس عدم الاستقرار الاقتصادي .. والا ما معني هذا التصريح ؟ !! ويشير هذا الخبر أيضا الي ان هناك العشرات مثل الوليد بن طلال من رجال الأعمال العرب والمصريين . يستثمرون مئات المليارات في مصر .. .. اذا لماذا لا يعلن الرئيس ( رئيس الجمهورية ) هذا الهدف .. 5. مليار دولار في العام القادم .. هو هدفنا حتي ولو كان تحقيقه ضربا من الخيال !! وانا لا أدعي أنني اقتصادي فليس لي من الخبرة مثل كثيرين في مصر من عباقرة الاقتصاد .. ولكن لي حسا وكيانا .. وأقارن بين مصر ودول أخري كثيرة .. واطمع ان تكون مصر بلدا غنيا ..

لماذا لا يكون الرئيس المصري ( وهو بطل حرب وسلام ) ان يعلن في تحدي هذا .. استثمارات مصر في محافظاتها تستطيع بسهولة تحقيق هذا الضرب من الخيال .. لو ان الرئيس أطلق هذا الوعد .. وحتي اذا لم يتحقق .. ( فما أكثر من الوعود التي لم تتحقق ... ونساها الناس .. اما رقم الخمسون مليار دولار سيجعل الساكتين يتكلمون والخائفين علي البلد يتحدثون .. وستظهر الخطط الطموحة ..
وهنا أتذكر كلمات لشقيقي طلعت السادات في بعض كلماته المعبرة عن الهموم المصرية وحب الوطن معا و الممزوجة بسخريته المعروفة .. وذلك في آخر لقاء لي معه .. والتي أحبها كل من سمعها ..وأحب سماع طريقة نقده .

دافي يا حضن الوطن ... ولا لينا غيره حضن

دافي يا حضن الوطن .. ودايما شايل غلب

عيني عليك يا وطن... دايما عليل بوجع القلب

و نشرت ايضا فى
الوفد بتاريخ 15-3-2007


عضو مجلس الشعب المستقل
asadat@link.net

0 comments :

إرسال تعليق