نواب لها ظهر .. ونواب ملهمش

سؤال ساذج من فلاح بسيط في المنوفية .. يسألني ( هو انت ليه محضر تش اجتماع الريس مع نواب المنوفية والشرقية ..؟؟ )

حدث هذا عندما كنت في الاجتماع الشهري لمجلس محلي مدينة تلا بالمنوفية حين اقترب مني مواطن بسيط من قرية من قري مركز تلا ويسأل هذا السؤال الذي يبدو في ظاهره بسيط وسهل ..
الحقيقة لم أعرف بماذا أجيب ...!! هل اشرح له الفرق بين حزب الدولة (حزب الحكومة) والمستقلين الذين انتمي انا وأخي الي هؤلاء المستقلين .. ونحن نمثل دائرة واحدة ؟؟ هل اشرح له وأفسر حيثيات هذا الاجتماع وأسبابه التي دعت رئيس الجمهورية يجتمع بنواب الحزب الوطني عن محافظتي المنوفية والشرقية .. فقط ؟
هل اشرح له المتناقضات السياسية المتمثلة في استئثار نواب الحزب الوطني لمحافظة المنوفية بلقاء رئيس الجمهورية والتكلم معه واستيضاح وبيان مشاكل دوائرهم عليه و منه شخصيا ؟

هل أشرح له ان من حق رئيس الجمهورية ان يفعل ما يراه هو شخصيا صوابا دون الرجوع لمستشاريه وخبراء السياسة الداخلية ؟؟؟ هل اشرح له وأقول ان الرئيس الذي ينادي بالإصلاح الدستوري ويسألنا في مجلس الشعب عن رأينا في هذا التعديل هو نفسه الذي خالف بنود الدستور في انه رئيس لكل المصريين ؟؟ وليس رئيس للحزب الحاكم فقط ؟؟ وفضل الاجتماع بأعضاء حزب علي باقية الأحزاب ... وحتي عن من لا ينتمون الي حزب ( المستقلين )

الحقيقة احترت في الرد وفي الإجابة .. انني حتي لو استخدمت كافة الأساليب المتعارف عليها في الردود الدبلوماسية ..!! فلن استطيع إقناعه بشيء .. حتي ولو كانت كلماتي في أحدي صيغ المستقبل ( ان شاء الله سوف ... وسوف ... )

وقبل ان ابدأ في الرد – اللي ربنا فتح عليه به .. اذا بهذا المواطن البسيط يسألني .. ياسيادة النائب ماذا فعلت بطلبي عن تشغيل ابني ؟..
ثم تبعه بسؤال أخر .. يا سيادة النائب أحنا حتوصلنا المية الصحية امتي؟ .. تعبنا من شرب المياه الملوثة .. اللي بتجيب إمراض الكلي!!
ووجدتها فرصة للهروب من الأسئلة الأولي .. وقمت بالرد باستخدام صيغ ( المقابلات مع المسئولين وسرد طلبات الإحاطة والاستجوابات المقدمة مني للحكومة ..)

طبعا الفري المصرية الآن ليست هذا الفلاح البسيط .. بعض قري المنوفية الان لها مواقع علي الشبكة الدولية للمعلومات ( الانترنت ) .. أعداد المتعلمين والحاصلين علي شهادات عليا .. أعدادهم كبيرة
وموزعين في كل قرية وكفر وعزبة في دوائر محافظة المنوفية .. هؤلاء المثقفين والمتعلمين لا يسألون تلك الأسئلة التي سألها هذا الفلاح البسيط .. ولكن تلك الكلمات التي قالها تركت في نفسي مرارة .. وإحساس بأننا أقل من هؤلاء النواب حظا وسلطة ..ليه ؟؟؟
وذلك علي الرغم من المشاكل التي تعاني منها دائرة( تلا ) بمحافظة المنوفية كانت تستحق ان يسمع فيها صوتنا وان تبلغ لأكبر سلطة وللأب ومن في يدة أسرع قرار وأسرع تنفيذ .. تلك المشاكل هي من النوع الذي يمس كل بيت وكل طفل وكل امراة تعيش في اربع وأربعين قرية بتعداد يصل الي أكثر من 300000 نسمة .. بدءا من تلوث مياه الشرب وانتهاءا بالبطالة المتفشية بين حاملي الشهادات ومن لا يحملون شهادات ..

انور عصمت السادات

0 comments :

إرسال تعليق