محمد أنور السادات: أهم ما تحتاجه الدولة المصرية هو تهيئة المناخ السياسي للاستثمار


كتب : أحمد المقدامي 

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي لأحزاب الحركة المدنية إن هناك تداخل بعدد من الأمور السياسية والاقتصادية والإجتماعية، وأن أهم من نحتاجه في الدولة المصرية الآن هو تهيئة المناخ السياسي للاستثمار ، معقبا:” لن يكون هناك استثمار وتنافسية إذا كان هناك مناخ سياسي غير مستقر.”.
 
وتابع رئيس حزب الاصلاح والتنمية، فى كلمته عن التشريعات الاقتصادية ودورها فى تعزيز التنافسية ، انه مع حدوث مشاكل للمستثمرين، فسوف يحصلون على حقوقهم من نظام قضائي مستقل وهذا الامر يجب أن ندركه ونعرفه.
 
وأضاف محمد أنور السادات:” عدم وجود برلمان حقيقي يسأل ويحاسب ويسن تشريعات جيده قابلة للتطبيق لن يأتي احد لنا من الخارج للاستثمار في بلادنا”.
 
وأكمل:” إتاحة فرص للمنافسة يستلزم أن يكون الجميع على أرضية واحده ، بمعنى عدم تمييز أحد على آخر فالتشريعات التي تصدر تعاد للبرلمان مرة أخرى بعد ظهور مشاكل في التطبيق مثل قانون الرياضة وقانون مخالفات البناء وقانون الخدمة المدنية”.
 
جاء ذلك أثناء المؤتمر الإقتصادى لاحزاب الحركة المدنية الديمقراطية ، بعنوان رؤية استراتيجية نحو تنمية حقيقية للاقتصاد المصرى والمقام بمقر حزب المحافظين.

0 comments :

إرسال تعليق