السادات لرئيس مجلس النواب : أين اللجنة البرلمانية لمكافحة الإرهاب ؟


على أثر الحادث الإرهابى الأخير الذى إستهدف مدينة بئر العبد بشمال سيناء وما سبقه من حوادث إرهابية مؤسفة . تساءل أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " عن دور اللجنة البرلمانية التي أعلن رئيس البرلمان د / على عبد العال في منتصف أكتوبر 2019 إعتزام البرلمان تشكيلها من أجل مكافحة الإرهاب . وأكد وكيل البرلمان أن اللجنة سيكون لها مهمة خاصة في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة . هل تم تشكيلها أم كان الحديث عنها مجرد تصريحات رنانة فقط .

أكد السادات أنه لا أحد يشعر بوجود هذه اللجنة ومن هم أعضاؤها ؟ وهل تم تشكيلها بالفعل من الأساس ؟ وتساؤلات عديدة في أذهان كثيرين حولها هل إجتمعت ؟ وما هي استراتيجيتها ورؤيتها التى تسير عليها للقضاء على الإرهاب؟ وهل قامت اللجنة بتشكيل لجنة تقصى حقائق أو قدمت أي تقارير رصد أو إستعراض حالة عن الأوضاع في سيناء ورؤيتها وحلولها ؟

إذا كانت اللجنة قد تم تشكيلها بالفعل فأين دورها وما قدمته ؟ وإن لم يكن قد تم تشكيلها من منتصف أكتوبر العام الماضى وحتى الآن فهذه مصيبة وكارثة أكبر فمواجهة الإرهاب لا تحتمل تراخى أو تأخير ولا أعتقد أن هناك أي معوقات تحول دون تشكيلها . أما إذا كانت المسألة مجرد تصريحات فكيف يكون هذا البرلمان مؤتمن على قضايا وهموم الشعب المصرى ؟

0 comments :

إرسال تعليق