السادات تعقيبا على غياب الوزراء عن البرلمان


في تعليق له على ما يعانيه البرلمان الآن من غياب الوزراء المتكررعن الحضور إليه وشعور كثيرين بالتجاهل. عقب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية قائلا:-

مهما صرخت لن يسمعك أحد ولن يستجيب أحد لنداءاتك فلا تغضب ولا تتشنج أنت من وضعت نفسك ووضعت البرلمان والنواب في هذا الموقف ؟ فات الآوان .. فالإنطباع والصورة التي أخذها الناس والحكومة عن آداء البرلمان لن تتغير وهذه الصورة من صنعك أنت؟

لو شعرت الحكومة بجدية وهيبة البرلمان ما تصاعدت صرخاتك بسبب التجاهل أو التأخير أو عدم حضور الوزراء أو حتى بعض النواب . ولأتى المسئولون أنفسهم ولم يكتفوا بأن يرسلوا لك مندوبيهم مرات ومرات . وللعلم سوف تظل تصرخ وتنادى وتحذر ولن يهتم أحد . ربما يسترضوك وإن حدث ستكون ترضية مؤقتة وبعدها ستنادى مرارا. لم تنجح في أشياء كثيرة كان أهمها أن تجعل الحكومة تدرك أهميتك وقيمتك ككيان وكمؤسسة من خلال آداء وممارسة ومحاسبة وأدوات كثيرة لذا لا تنتظرهم .

كن واقعيا وحاسب نفسك فالتاريخ لن يغفر وستحاسب يوما ما . لا تتعجب ما يحدث هو ثمرة طبيعية لما شاهده الناس والحكومة من آداء ومستوى خيب آمالهم وأفقدك قيمتك. ولعلك تتعظ . إن لم تجعل لنفسك قيمة فلن يعطيك أحد أي قيمة ببسباطة لأنهم يعرفون كيف أتيت وجلست على مقعد لن تملأه أبدا .

0 comments :

إرسال تعليق