الإصلاح والتنمية يطرح تساؤلات المواطنين من خلال جولات ولقاءات بالمحافظات


فى إطار اللقاءات التى يقوم بها حزب الاصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات بمختلف المحافظات من خلال أمانات وقيادات الحزب للوقوف على رؤى المواطن المصرى للأوضاع الحالية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا كان للمصريين رؤى وأسئلة وأفكار تتلخص فيما يلى :
  • مطالبة الرئيس بعقد اجتماع مع القوى السياسية لبحث التحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجياً وعلى رأسها ( الأسعار – الإرهاب – المشاريع القومية – سد النهضة ) وكذلك مطالبة الرئيس والأجهزة بإعلان الموقف الصحيح من حماس هل هي إرهابية كما يقول الإعلام المصري ؟ أم صديقه يستقبلها الرئيس وكبار مسئولين الحكومة !!؟؟؟
  • آخر ما توصلت إليه مصر في مفاوضات سد النهضة والبديل المائي الآمن خصوصاً بعد الإعلان عن قرب الانتهاء من السد وتأثيره على مصر ، وكذا آليات التعامل مع الترويج الإعلامى القطرى الواسع الذى أكسبها بعضا من التعاطف الدولى وجعلها كأنها دولة مفترى عليها .
  • اجراء استطلاع رأى حقيقى حول انجازات مجلس النواب خلال دور الإنعقاد المنتهى لا أن يتباهى الأعضاء أنفسهم بهذه الأنجازات " فالحكم عنوان الحقيقة – لنترك الحكم للشارع المصرى حتى يتغير الآداء والممارسة إلى ألأفضل فى الفترة القادمة.
  • ضرورة إصدار قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، من أجل وقف نزيف أرواح المصريين وما يتم فى سيناء من عمليات إرهابية على أن يتضمن فى تشكيله سياسيون وقادة المجتمع المدنى.
  • ضرورة إيجاد بدائل إقتصادية بدلا من اللجوء إلى الغلاء ورفع الأسعار بشكل دورى يعانى منه المواطنين وذلك بالإستماع إلى وجهات نظر الخبراء والمعنيين بهذا الشأن. وأكد أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لكى تنقل للرئيس والحكومة والمسئولين نبض الشارع المصرى وما يعانيه المواطن المصرى وما يدور فى أذهانه من تساؤلات تحتاج الإجابة عليها وتوضيحها وليس تجاهلها أو تغميض العين عنها وذلك لصالح مصر والمصريين.
نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2017/7/11  حزب "الإصلاح والتنمية" يطالب السيسى بعقد اجتماع طارئ  الميدان
  2017/7/11  السادات لـ"الحكومة": ابحثوا عن حلول غير "الغلاء" لمواجهة الأزمة  الوطن
  2017/7/11  السادات لـ"الحكومة": ابحثوا عن حلول غير "الغلاء" لمقـابلـة الأزمة  الميثاق
  2017/7/11  الإصلاح والتنمية : هذه مطالب الشعب من الرئيس السيسي  البشائر

هناك 3 تعليقات :

  1. نشرت هذه الدراسة من سنتين عن خطة الحكم الإخوانى لتدمير الجيش المصرى وضم شمال سيناء الى غزة , طبقاً لإتفاق محمد مرسى مع إسرائيل وأمريكا , وهو الإتفاق الذى ينفذه السيسى حالياً , ويستعد لإخلاء المنطقة الشرقية من سيناء من السكان , تمهيداً لتسليمها لحماس , والقضاء على القضية الفلسطينية الى الأبد ..
    التواطؤ " الرسمى" مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش المصرى ..!!؟؟
    ***********************************************************
    الجزء الثانى - بقلم دكتور سيتى شنوده
    الحوار المتمدن-العدد: 4878 - 2015 / 7 / 26 - 09:59
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=477707
    *** كمائن ومعسكرات الجيش والشرطة فى سيناء تحولت الى" مصائد " لقتل وإبادة الضباط والجنود , مع تعمد عدم توفير أى نوع من التأمين و الحماية لهم .
    *** تنظيم داعش استولى على 6 قرى فى شمال سيناء يستخدمها لتنفيذ هجماته الإرهابية التى تقتل المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية ..
    *** لا يوجد جيش فى العالم قادر على التصدى للإرهاب, ولكن أجهزة المخابرات ومباحث أمن الدولة هى المتخصصة فى ذلك .
    *** تدمير جهاز مباحث أمن الدولة و وضع الجيش المصرى فى مواجهة الإرهاب , هو خطة منهجية يتم تنفيذها من 4 سنوات وحتى اليوم لتدمير الجيش والشرطة المصرية .
    *** لماذا لم يتم محاكمة إرهابى واحد من مئات الإرهابيين الذين ادعى المتحدث العسكرى انه تم القبض عليهم فى سيناء .. ام انه كلام للإستهلاك المحلى !!؟؟؟؟؟
    ******
    فى مداخلة هاتفية نشرتها جريدة الوطن يوم 2/7/2015 للعميد محمد سمير المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" بقناة "سي بي سي إكسترا"، قال اللواء محمد الشهاوى الخبير العسكرى للعميد سمير ان الإرهابيين استولوا على 6 قرى فى شمال سيناء - ومنها قرية المهدية وقرية التومة - لإستخدامها فى الإنطلاق لتنفيذ هجماتهم الإرهابية على قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء ..
    ولم ينفى المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة هذا الكلام الخطير .. بل أكده , و قال .............

    ردحذف
  2. نشرت هذه الدراسة من 5 سنوات عن مذبحة رفح الأولى التى قام بعدها مرشد الإخوان بتعيين السيسى وزيراً للدفاع , وطالبت بإعلان نتيجة التحقيق فى المذبحة .. ولكن لم يتم إعلان نتيجة التحقيق حتى اليوم .. ولن يتم ..!!؟؟
    مذبحة رفح الأولى .. و أخونة مصر .. (الجزء الأول )
    =============================
    بقلم دكتور سيتى شنوده
    الحوار المتمدن-العدد: 3906 - 2012 / 11 / 9 - 05:43
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=331617
    قامت مجموعة مسلحة يوم الأحد 5 أغسطس 2012 بالهجوم على وحدة من قوات حرس الحدود المصرية فى مدينة رفح بشمال سيناء , واسفر الهجوم عن قتل 16 من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية وإصابة سبعة آخرين , وكان المهاجمون الملثمون يهتفون وهم يقتلون الشهداء : { الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله .. يسقط الخونة .. } ( جريدة الأهرام الصادرة فى 8/8/2012 ) .. وجاء فى بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى اذيع على قناة النيل للأخبار يوم 6/8/2012 : { ان مجموعة إرهابية بقوة 35 فرداً هاجمت احدى نقاط تمركز قوات حرس الحدود المصرية بمدينة رفح , مما اسفر عن استشهاد 16 فرداً وإصابة 7 آخرين منهم 3 إصابات حرجة .. كما قامت المجموعة الإرهابية بالإستيلاء على مركبة مدرعة واستخدمتها فى اختراق الحدود المصرية الإسرائيلية من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة , حيث تعاملت معها القوات الإسرائيلية ودمرتها .. وتزامن مع هذا الهجوم قيام عناصر من قطاع غزة بالمعاونة من خلال أعمال قصف من مدافع الهاون على منطقة معبر كرم أبو سالم .. } .
    ............
    وفى تصريح للواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة يوم 7/8/2012 قال فيه : { ان الجهاز كان لديه معلومات مؤكدة عن وجود تهديدات بهجوم إرهابى لجماعة تكفيرية منتشرة فى سيناء وغزة يستهدف وحدات فى سيناء قبيل وقوع حادث رفح , وان المخابرات العامة أبلغت الجهات المعنية بهذه المعلومات .. مشيراً الى ان المخابرات العامة جهاز تجميع وتحليل معلومات , وليس جهة تنفيذية او قتالية , وأن مهمته تنتهى عند إبلاغ المعلومات للمعنيين بها من أجهزة الدولة . }( جريدة الأهرام وموقع بى بى سى عربى فى 8/8/2012 – و وكالة انباء الأناضول وجريدة الصباح فى 7/8/2012 ) .
    وهو كلام خطير يثبت أن .......................

    ردحذف
  3. السيسى والإخوان وسد النهضة .. وخطة تعطيش مصر وخرابها – الجزء الثانى
    *************************************************
    بقلم دكتور سيتى شنوده
    ثبت الآن صحة كل كلمة فى هذه الدراسة عن خطة السيسى والإخوان والسعودية واسرئيل لتشجيع بناء سد النهضة فى اثيوبيا , ومنع مياة النيل عن مصر وتعطيشها وتدمير ملايين الأفدنة الزراعية , وهو ما سيؤدى خلال بضعة شهور الى قتل ملايين المصريين من الجوع والعطش ..!!؟؟؟؟
    السيسى والإخوان وسد النهضة .. وخطة تعطيش مصر وخرابها – الجزء الثانى
    *************************************************
    بقلم دكتور سيتى شنوده
    الحوار المتمدن-العدد: 5165 - 2016 / 5 / 17 - 18:23
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=517315
    #الإخوان_المسلمين
    === وزارة الرى تعلن عن انخفاض مياة النيل الواردة من اثيوبيا للثلث , وعن أزمة وشيكة فى المياة ..
    ===خبراء الرى : كارثة مائية فى الشهر القادم ..
    === الرئيس الإخوانى محمد مرسي زار إثيوبيا في 25 مايو 2013، ووافق على بناء سد النهضة بأقصى سعة وأعلى ارتفاع , وفي اليوم التالى أعلنت إثيوبيا عن البدء في بناء السد ..
    === عدة دول عربية تتبنى وتمول جماعة الإخوان الإرهابية , تبرعت بمئات الملايين من الدولارات لبناء سد النهضة ..
    === السيسى وقع فى الخرطوم يوم 23/3/2015 اتفاقية " إعلان المبادئ " يعطى فيها أثيوبيا الضوء الأخضر للإستمرار فى بناء سد النهضة و يوافق فيها على كل شروطها , وعلى سعة التخزين الضخمة للسد الذى سيؤدى الى تعطيش مصر وخرابها , و بدون إعتراف مقابل من اثيوبيا بحق مصر فى حصتها من مياة النيل .
    === تراجع خطير فى منسوب المياة فى بحيرة السد العالى , بعد ان سحبت مصر من مخزون البحيرة - الذى قارب على الإنتهاء - لتعويض النقص فى مياة النيل نتيجة بناء سد النهضة .. و جفاف الترع فى عدة محافظات مصرية ..
    === سد النهضة هدفه سياسى - وليس إقتصادى فقط - وهو تدمير مصر , و اسرائيل تشارك فى بناء سد النهضة , و هى التى تدير ...........................

    ردحذف