الأحزاب تشيد بقرارات الرئيس فى ختام مؤتمر الشباب

الاهتمام بالصعيد نقلة نوعية للتنمية.. وستحول أسوان إلى واحة للثقافة والسياحة

الاهرام

محمد عنز; محمد حجاب; جمال أبوالدهب; عبير المرسى; هانى عزت; إيمان الشاهد;

أشادت الأحزاب السياسية بالقرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام أعمال المؤتمر الوطنى للشباب بأسون مؤكدين أنها تمثل نقلة نوعية فى اهتمام الدولة بالصعيد، وبداية لتحقيق تنمية حقيقة بالمنطقة حتى يعود الصعيد إلى مكانته التى يستحقها مشيرين إلى أن هذه القرارات ستؤثر بالإيجاب على حياة المواطن بمحافظات الصعيد، وستساهم فى تحويل أسوان لواحة للثقافة والتنمية والسياحة فى إفريقيا. ومن جانبه أشاد المستشار بهاء الدين أبوشقة، السكرتير العام لحزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بقرار إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر برأسمال 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن الرئيس جعل الصعيد فى بؤرة اهتمام الدولة بعد التهميش الذى عاناه طويلا فى ظل العهود السابقة.

وقال أحمد إسماعيل أمين شباب حزب المحافظين إن قرارات الرئيس تعتبر نقلة نوعية فى اهتمام الدولة بصعيد مصر مشيرا إلى أنها ستؤثر بالإيجاب على حياة المواطن بالصعيد، كما أنها تهدف إلى تحويل أسوان لواحة للثقافة والتنمية والسياحة فى إفريقيا حتى تعود لأسوان مكانتها التى تستحقها خاصة أنها لديها الامكانيات المادية والبشرية.

وأوضح أن الدولة لديها رؤية متكاملة للنهوض بالصعيد بأكمله وهذا ما تجلى فى مشروع محور الصعيد الذى يتم على غرار محور تنمية قناة السويس لتحقيق النهضة التى يتطلع لها أهالى الصعيد، مشيرا إلى أن الرئيس تناول موضوع النوبة إنصافا لحقهم التاريخى وما قدموه من تضحيات، ويؤكد حرص القيادة السياسية على عدم التفرقة بين أهالى النوبة وأسوان فالكل فى بوتقة واحدة.

وقال الدكتور محمود الداودى أمين شباب حزب مصر بلدى إن قرار الرئيس بأن تكون أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد فى افريقيا يعكس اهتمام الرئيس بالصعيد والعمل على زيادة الروابط مع القارة السمراء، مشيرا إلى أن اتخذ عدة قرارات هامة لتنمية الصعيد وجذب الاستثمارات سيسهم فى جذب الاستثمارات وإيجاد فرص عمل للشباب.

وأوضح أن الرئيس أظهر لأهالى الصعيد كل الحب والحفاوة واستجاب لمطالبهم مشيدا بمراجعة موقف من لم يتم تعويضه قبل انشاء السد العالى والعمل على زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد والتوسع فى نطاق اجراءات الحماية الاجتماعية وانشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد.

وقال إبراهيم الشهابى أمين شباب حزب الجيل الديمقراطى إن قرار الرئيس باعتبار أسوان عاصمة ثقافية واقتصادية لإفريقيا يعتبر قرارا استراتيجيا ويكشف عن اتجاه الدولة لتعميق الاستثمارات الاقتصادية التى سيكون لها مردود اجتماعى كبير على الصعيد بشكل عام مشيرا إلى أن هذا التوجه لم يبدأ من مؤتمر أسوان ولكن بدأ بمشاريع الظهير الصحراوى بالمحافظات وشبكات الطرق الضخمة التى تم تأسيسها للاستخدامات التجارية والاقتصادية خلال السنوات الثلاث الماضية بالشكل الذى جعل البنية التحتية للصعيد قابلة للتمدد عمرانيا واقتصاديا.

وأشار إلى القرارات التى اتخذها الرئيس بخصوص النوبة تؤكد أن مواجهة مشاكل النوبة تكون بمزيد من التعمير والتطوير الاقتصادى والاستجابة المشروعة لمطالب أهالينا فى النوبة على اعتبار أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري، وهذا يؤكد حرص الدولة على ترك الحلول الوسط والبدء فى الحلول الجذرية للمشكلات وظهر ذلك واضحا فى الإصلاح الاقتصادى كما ظهر فى كل توصيات مؤتمر الصعيد.

ومن جانبه قال محمد محرم أمين شباب حزب النور بالإسكندرية إن مؤتمر الشباب بأسوان بمثابة بارقة أمل فى إيجاد مساحات مشتركة بين شباب مصر بكافة أطيافة وهم يحملون حلماً مشتركاً ويسعون متكاملين لرفعة هذا الوطن مشيرا إلى أن الحزب يؤمن أنه لا بديل ولا خيار للنهوض وعبور هذه الفترة العصيبة من تاريخ مصر إلا بالتعاون والتكامل والترفع عن الخلافات والبحث عن نقاط الالتقاء والعمل عليها لنرى مصر مزدهرة بقوة شبابها.

وقالت إيمان طلعت عضو حزب الشعب الجمهورى إن قرارات الرئيس ستسهم فى تنمية حقيقية للصعيد خاصة قرار انشاء مناطق متكاملة للصناعات الصغيرة والتى تبدأ المرحلة الأولى منها بإنشاء 200مصنع صغير بكل محافظة من محافظات الصعيد وهو الأمر الذى يوجد فرص عمل للشاب.

وأعربت عن سعادتها بانشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد مؤكدة ان هذا القرار يسهم فى تحويل محافظات الصعيد من محافظات طاردة الى محافظات جاذبة للشباب.

وقال المهندس محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن إنشاء الهيئـة العليا لتنمية جنوب مصر والعمل على إنهاء المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر وإطلاق مشروع قومى لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر تدل على إدراك القيمة الحقيقية لمحافظة أسوان وأبنائها وتوجيه مزيد من الجهود نحو تنمية الصعيد الذى لم تلتفت إليه الدولة فى سنوات سابقة.

وأشار السادات إلى أن الدولة لديها آليات لتنفيذ كل التوصيات التى خرج بها المؤتمر، وسوف تتحول هذه الرؤى والأفكار إلى واقع ملموس بما يزيد من جسور الثقة بين مؤسسة الرئاسة والشعب المصري.

وأكد يحيى قدرى المستشار القانونى ومنسق تيار التنوير، أن ما اتخذه الرئيس بشأن تطوير الصعيد والنظرة الشاملة لمعالجة مشكلة الفقر فى هذه المنطقة خطوة جيدة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة أهملت لفترة طويلة ولم يتم مراعاة تطوير الصعيد لفترة طويلة من الزمن، مشيرا إلى أن نتيجة مؤتمر الشباب ستشكل طفرة كبيرة لصالح محافظات الصعيد، مضيفا أن المؤتمر يعد من أفضل المؤتمرات التى تمت فى المرحلة الأخيرة.

ودعا قدرى إلى التوسع فى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى محافظات الصعيد حيث ان مدن الصعيد قادرة على انتاج الكثير والكثير من المنتجات مما يساهم فى معالجة الفقر فى هذه القري.

ومن جانبه قال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن القرارات التى اتخذها الرئيس فى مؤتمر أسوان إيجابية، موضحا أن الصعيد عانى من الإهمال على مدى عقود طويلة من الزمن ولم يجد أى اهتماما من الحكومات السابقة أو حتى من الوزراء الذين ينتمون للصعيد.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، أن الصعيد كان بحاجة إلى حزمة من المشروعات سواء الصناعية او الزراعية او الخدمية لتعويض الاهمال المزمن الذى تعرض له .

ووجه الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب والقيادى بحزب المصريين الأحرار التحية والتقدير لشباب مصر الذى لم ولن يخذل الدولة المصرية أبدًا فى ظل حضور قوى ورؤى واضحة وشجاعة، تؤكد أنهم بالفعل مؤهلون ليكونوا فى مقدمة الدولة المصرية وقيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الدولة أصبحت تدرك قوة الشباب وتحاول استغلال طاقاتهم بكل السبل، موضحا أن التوصيات التى يصدرها السيسى فى نهاية كل مؤتمر خير دليل على ذلك ، وتمثل ترجمة واضحة لما طالب به الشباب واقترحوه خلال جلسات الحوار.

ومن ناحيته أكد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر أن توصيات مؤتمر الشباب بأسوان، تعيد الحق لأصحابه فى جنوب مصر من قبائل عربية ونوبية والذين حرموا منها طوال السنوات الماضية .

وأكد النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، أهمية القرارات التى أصدرها الرئيس السيسى واصفا إياها ب« الثورية » والتى سوف تغير وجه الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والصناعية فى جميع محافظات ومدن وقرى صعيد مصر.

وقال «الشريف»، فى بيان للحزب، إن هناك ارتياحا كبيرا وواسع النطاق إلى القرارات المهمة، التى أصدرها الرئيس السيسى لصالح التنمية الشاملة فى صعيد مصر

0 comments :

إرسال تعليق