السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر


طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بضرورة ان تقوم وزارة التعليم بإضافة حصة أسبوعية لجميع طلاب المدارس المصرية تكون مخصصة للأنشطة البيئية وتتضمن تنفيذ اعمال ميدانية في كل مناطق مصر السكنية.

أوضح السادات ان ما تشهده المدن المصرية من حالة بائسة في النظافة العامة وانتشار القبح والفوضى ليس فقط نابع من تقصير أجهزة الدولة عن أداء مهامها بكفاءة، ولكن نابع بالأساس من عدم ترسخ قيم النظافة والجمال والنظام عند معظم المواطنين بكل اسف.

واكد السادات انه لا سبيل الى تغيير هذا النمط السلوكي السيء الا بان نبدأ من الجيل الصاعد الذي نريد منه بناء مصر على أسس التحضر والرقي ومراعاة البيئة في كل أنشطة حياته. ولهذا، يقترح السادات ان تخصص المدارس المصرية حصة واحدة على الأقل أسبوعيا يشارك فيها جميع طلاب المدارس وكذلك جميع المدرسين والاداريين، بحيث يتم من خلال هذه الحصة اعمال ميدانية غرضها تطوير المناطق السكنية التي انتشرت فيها القمامة والاتربة ومظاهر الفوضى والقبح، بالإضافة الى اعمال التجميل وزراعة الأشجار والزهور.

بل وينبغي على اولياء الأمور أيضا ان يكونوا القدوة الصالحة لأبنائهم ويشاركوا هم أيضا في هذه الحصة الأسبوعية ما استطاعوا الى ذلك سبيلا. كما أوضح السادات انه سيقود بنفسه حملة للأنشطة البيئية بمحافظة المنوفية بمشاركة طلاب المدارس والشباب الواعي بالمحافظة وليرى الجميع ان النظافة والجمال واجب قومي وليست مهمة عمال النظافة وحدهم. ولا شك انه خلال شهور معدودة سيبدأ الجميع في مشاهدة ثمرات هذه الأنشطة وستعود مصر وبسرعة الى مكانتها التي تليق بها امام العالم.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2016/11/26  "السادات" يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بالمدارس  البوابة نيوز
  2016/11/26  السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر  الوطن
  2016/11/26  السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للنظافة بالمدارس  فيتو
  2016/11/26  «السادات» يُطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر  اتفرج
  2016/11/26  السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع المدارس  بوابة التحرير
  2016/11/26  السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بالمدارس  البشائر
  2016/11/26  السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر  بوابة الاهرام

0 comments :

إرسال تعليق