الإصلاح والتنمية يركز على المؤتمرات الجماهيرية

الاهرام

كتبت ـ عبير المرسى:

أكد المهندس محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن الحزب يقوم بعقد اجتماعات دورية وفقا لخطة الدعاية الموضوعة مسبقا من جانبه وما أقرته اللجنة العليا للانتخابات ووضعته من ضوابط في هذا الشأن وذلك لمناقشة ما يتعلق بالمؤتمرات الجماهيرية وسبل الدعايا المختلفة من البوسترات واللافتات الخاصة بالمرشحين فى الدوائر الانتخابية وطرق الوصول الأسرع والأنسب للجماهير.

وطالب السادات فى تصريحاته للاهرام بضرورة رصد اللجنة العليا للانتخابات المخالفات الدعائية مؤكدا ان هذا يعد من مسئوليتها وعليها أن تتعامل مع المخالفين بصرامة شديدة. ، وان تقوم بشطب أي مرشح من قائمة المرشحين حال إخلاله بهذه القواعد وهناك تجاوزات كثيرة بدأت تصدر من بعض المرشحين.و قال ان الحزب عقد عدة لقاءات منفردة مع المرشحين حول خطتهم فى الدائرة وكيفية دعم الحزب لهم والتحركات الجماهيرية حتى يوم التصويت. وبدأ فى اعداد خطته فى الدعاية مع توعية المرشحين بضرورة الالتزام بالقانون وعدم ممارسة أى مخالفات تهدر حقه كمرشح وعقد المؤتمرات خلال فترة الدعاية الانتخابية فقط.

كما أشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الانتخابات والتواصل مع اللجنة العليا للإنتخابات وتقديم المساعدة للمرشحين حال مواجهة أي عقبات والتواصل معهم ومع الناخبين، وكذلك تشكيل غرفة إعلامية لمتابعة أنشطة المرشحين.

وأكد السادات تفهمه الكامل لكون الاختصاص بالطعن على الأحكام الصادرة بشأن العملية الانتخابية، هو لهيئة قضايا الدولة وهى هيئة قضائية مستقلة تباشر اختصاصها وفق قناعتها القانونية.

0 comments :

إرسال تعليق