أنور السادات: غير منزعج من شكل البرلمان المقبل ولدينا 30 مرشحا

صدى البلد

محمد عبد المنعم

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن التنسيق على مقاعد الفردي في بداية الانتخابات صعبة، ولكن يمكن التنسيق في مرحلة الإعادة، موضحا أن ذلك يتطلب اشتراك مجموعة احزاب في قائمة موحدة، حتى يكون هناك منافسة شريفة كاملة.

وقال "السادات" إن التنسيق بين الأحزاب سيكون خطوة قادمة حتى تضمن الأحزاب النجاح في البرلمان، مشيرا إلى أنه ما يخص شكل البرلمان فهو غير منزعج منها، ولكنه كان معترضا على بعض مواد الدستور وبعض وجوه لجنة الخمسين.

وأكد خلال تصريحات تليفزيونية له، أن مصر تريد التوزان بين السلطات والشراكة بين البرلمان، وأنه يجب معرفة العلاقة بين البرلمان ورئيسه، وعلاقة البرلمان بالحكومة، وأيضا تفسير المادة 156، موضحا أن مواد الدستور ستظهر بعد تطبيقها ومع التجربة، وليس الآن.

وكشف عن أن العدد النهائي من الرشحين من الحزب سواء للمقاعد الفردية أون على قائمة "في حب مصر"، هو 30 مرشحا، موزعين على 17 محافظة، منهم 5 سيدات، و3 من الشباب، و3 من الاقباط، بالإضافة إلى 2 في قائمة "في حب مصر"، مشيراً إلى أن الشباب اصغرهم شاب يبلغ من العمر 25 عاماً في دائرة طما بمحافظة سوهاج، مشيراً إلى أنه كان يأمل في أن يزيد العدد عن ذلك ولكن لم يتسنى لهم ذلك.

وأوضح أن الحزب غير راضٍ بشكل كامل عن هذا العدد ولديه تحفظ على النظام الانتخابي، لكنه ارتضى لان هذا ما جاء بالدستور في بعض مواده، مؤكداً أن الحزب ارتضى لأهمية وجود البرلمان؛ لان الدولة بدون برلمان سيعاني فيها الجميع.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2015/9/15  السادات: فرصة التنسيق بين الأحزاب في الإعادة  المصريون
  2015/9/15  بالفيديو.. محمد أنور السادات: نظام القوائم نوع من التعيين  فيتو

0 comments :

إرسال تعليق