لا يا سيادة الرئيس .. أنورالسادات : هناك تباطؤ مقصود فى إجراء الانتخابات البرلمانية، وإلاعلام قوة لكنه ليس القوة الوحيدة

فى وقت ينتظرفيه الشعب الدعوة لانتخاب أعضاء البرلمان، لما له من دور هام في رسم المرحلة القادمة من تاريخ الحياة السياسية والتشريعية في مصر. تبدو القيادة السياسية وكأنها غير مهتمة بإنجاز الإستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق طبقا للدستورالذى خرج بتوافق الشعب والقوى السياسية والوطنيه.

ولا يمكن أن توصف هذه المماطلة فى إجراء الإنتخابات البرلمانية إلا بأنها تباطؤ مقصود يجعلنا نتشكك فى رغبة مؤسسة الرئاسة والحكومة فى المضى فى إتخاذ ما يشاءون من قرارات وقوانين دون رقابة أو محاسبة ، وللآسف الشديد بدأت بعض الأصوات تتعالى منادية بتأجيل الإنتخابات البرلمانية بحجة الخوف من الإرهاب وتحقيق النهضة والتنمية بل وذهب البعض لأبعد من ذلك ونادى بإلغاء البرلمان ليجعلنا أضحوكة العالم بعد قيام ثورتين كانت العدالة الإجتماعية وغياب تطبيق القانون أحد أسبابهم .

وأراك سيادة الرئيس مهتما بالإعلام واللقاء المستمر بالإعلاميين ورجال الأعمال دون غيرهم ولا نؤاخذك على ذلك بل نشجعك وندعمك حتى وإن كان دافعك هو إستمالتهم وإتخاذهم ظهيرا لك لإيصال ما تريده من رسائل للناس ودعم مواقفك وقراراتك ، لكن هناك أيضا غير الإعلاميين ورجال الأعمال قوى سياسية وشبابية لها تأثير كبير ولا يجب أن تتجاهلهم .

وعلى ذلك فإننى أدعوك لئلا تستمع لبعض من حديثى العهد بالسياسة ممن حولك فتتباطأ فى إنجاز الإنتخابات البرلمانية حتى يكون لدينا برلمان محترم يشاركك فى الحكم وليس أمامك خيار آخر مهما تم التأجيل لأن إنتفاء وجود البرلمان يعنى إعادة النظر فى خارطة الطريق وأعتقد أننا فى وقت لن تتحمل فيه مصر مزيدا من الخلافات والإنقسامات .

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/8/30  السادات : هناك تباطؤ في اجراء الانتخابات البرلمانية  روز اليوسف
  2014/8/30  محمد أنور السادات: الدعوة لتأجيل الانتخابات تخل عن «خريطة الطريق»  التحرير
  2014/8/30 السادات : هناك تباطؤ مقصود فى إجراء الانتخابات البرلمانية  ايامنا
  2014/8/30  السادات: هناك تباطؤ مقصود فى إجراء الانتخابات البرلمانية  صوت الملايين
  2014/8/30  «السادات» للسيسي: أراك مهتمًّا بالإعلاميين ورجال الأعمال دون غيرهم  المصرى اليوم
  2014/8/30  السادات: تعطيل انتخابات البرلمان تباطؤ مقصود  دوت مصر
  2014/8/30  السادات : هناك تباطؤ مقصود في إجراء الانتخابات البرلمانية  البشائر
  2014/8/30  «السادات»: هناك «تباطؤ مقصود» في إجراء الانتخابات البرلمانية   وادى مصر
  2014/8/30  أنور السادات: هناك تباطؤ مقصود فى إجراء الانتخابات البرلمانية    صدى البلد

0 comments :

إرسال تعليق