بالفيديو.. "السادات": زيارة "كيري" مفاجئة.. وكان الله في عون حزب النور.. ونرحب بأعضاء الحزب الوطني

صدى البلد


كتب : مي فهمي

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة مفاجئة، مشيرا إلى أن أمريكا مثل باقي الدول تعيد مواقفها تجاه مصر على ضوء التطورات الايجابية في مصر من دستور وانتخابات رئاسية، والتي تؤكد أن ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية.

وأضاف "السادات"، خلال لقائه مع افعلامية "دينا رامز"، ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي تأتي في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها العراق وسوريا ولبنان وليبيا، وأنه سيناقش تلك القضايا مع وزير الخارجية المصري ثم يلتقي مجموعة من السياسيين ثم يلتقي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعقد مؤتمر صحفي في نهاية اليوم.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية إلى أن التحالف الذي انضم إليه حزبه مع أحزاب الوفد والمصري الديمقراطي وحزب المحافظين تحالف غير مغلق ومرحب بأي أحزاب أخرى، مؤكدا أنه غير وارد انضمام أحزاب تيار الإسلام السياسي لتحالفنا.

وقال "السادات" كان الله في عون حزب النور، مؤكدا أن النظام الانتخابي صعب وتجربة الإخوان أساءت له وجعلت الكل يتشكك في مواقفه، وهو في رأيي يعاني معاناة كبيرة والكل سيتنافس في الانتخابات والاختيار للشعب المصري، مشيرا أن حزب الغد لم يعد له وجود.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن قانون الانتخابات البرلمانية ليس بالقانون المثالي، مشيرا إلى عدم وجود فرصة لتغيير هذا القانون وأن مصر بحاجة لإنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق لوجود برلمان يعمل مع باقي سلطات الدولة حسب قوله.

وأوضح أن قانون الانتخابات بشكله الحالي خرج بأفضل صورة ممكنة، 120 مقعد المتعلق بالمرأة والعمال والفلاحين والمصريين في الخارج تمت مراعاتهم عند وضعه، ولا فرصة لتغييره الآن.

وأشار إلى أن قانون الانتخابات لا يقصي أحدا إلا بقرار محكمة، مضيفا أن الحزب الوطني به أشخاص ذوي خبرة وشرفاء نرحب بهم.



ونشرت ايضا فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/6/22  السادات: زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر مفاجئة  البوابة نيوز
  2014/6/22  "السادات": زيارة "كيري" مفاجئة.. وكان الله في عون حزب النورونرحب بأعضاء الحزب الوطني  افاق مصرية
  2014/6/22  «الإصلاح والتنمية»: الزيارة الأمريكية لمصر إعادة لموقفها اتجاه مصر  المرصد الامنى

0 comments :

إرسال تعليق