"السادات" مهاجما: الأحزاب استغلت مرشحى الرئاسة للترويج لنفسها قبل الانتخابات البرلمانية

الوطن

كتب : أمين رزق

قال أنورالسادات ، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن غالبية الأحزاب لم تشارك في الانتخابات الرئاسية من أجل دعم مرشح سياسي بعينه ، وإنما عملت على استغلال هذه المناسبة ، من أجل الترويج لنفسها قبل الإنتخابات البرلمانية المقبلة . وأوضح في تصريح خاص لـ " الوطن " أن حزبه تحرك ف الانتخابات لدعم السيسى وفقا لإمكاناته المحدودة ، فيما عمد آخرون إلى الإسراف في أحاديثهم دون وجود شىء ملموس على أرض الواقع ، مشيرا إلى أن الحزب سيعقد إجتماعا مع كوادره المختلفة لتقييم تجربة الانتخابات الرئاسية وتوجهات الناخبين ، وإمكانية أن يكون ذلك مؤشرا على الإنتخابات البرلمانية المقبلة .

وأرجع عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات إلى ضعف الخبرات الميدانية والإنتخابية لحملات المرشحين ، والإعلام الذي خلق حالة من البلبلة والهستيريا لدى الناخبين .

من جهته، أشارالإعلامي تغيان المنشاوي المستشار السياسي لحزب الإصلاح والتنمية ، إلى أن انتقاد الشباب لعزوفهم عن المشاركة في الانتخابات يعد مبالغا فيه ، مشيرا إلى أنهم يتواجدون في ميدان العمل والشرف في خدمة القوات المسلحة ويتنقلون بين المحافظات المختلفة من أجل لقمة العيش ، بينما عرقلت اللجنة العليا للإنتخابات مشاركتهم بإصرارها على تسجيل أنفسهم في الشهر العقاري أولا .

وإنتقد بعض القرارات المرتبكة من جانب الحكومة واللجنة العليا للانتخابات وبعض الفتاوى غير المسؤولة التي وصفت الانتخابات بالحلال والحرام ، بينما هى فعل سياسي قابل للخطأ والصواب كأى نشاط بشري . الجدير بالذكر أن الجهود مستمرة حاليا على قدم وساق من أجل الإنتهاء من قانون الانتخابات البرلمانية ، تمهيدا لإجرائها خلال الأشهر المقبلة .

0 comments :

إرسال تعليق