أنور السادات ينبه إلى ضرورة سرعة معالجة أزمة الجامعات

فى الوقت الذى أشاد فيه أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الاصلاح والتنمية " بما تم إجراؤه مؤخرا من تعديلات فى قانون الجامعات تمنح الحق لرئيس الجامعة فى فصل الطلبة المتسببين فى إثارة الشغب والتخريب بعد إجراء التحقيقات اللازمة.

أكد السادات أن وزير التعليم العالى لم يتخذ أى قرارحتى الآن بشأن ما يحدث سواء فيما يتعلق بالضبطية القضائية أو عودة الحرس الجامعى، وصلاحيات رؤساء الجامعات أو حتى الدخول فى حوار مع الطلاب وممثليهم فى ظل إزدياد الأزمة داخل الجامعات يوما بعد الآخر، مشيرا إلى أن إستمرارهذا التراخى يسئ للدولة كما أن تأجيل الدراسة دون وضع ضوابط لن يفيد .

وأوضح السادات أن الفصل التعسفى للطلاب من المدن الجامعية وأيضا أساتذة الجامعات وإحالة بعضهم للتحقيقات مسائل يجب أن يتم وفق قانون ومعاييرعادلة ويتم معالجتها حتى لا تزيد حالة الإحتقان ولكى لا نصنع من بعضهم قنابل موقوتة تبتعد عن حرم الجامعة وتتجه لتهدد أمن وإستقرارالشارع المصرى.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/2/24  أنور السادات : الفصل التعسفي للطلبة يصنع قنابل موقوتة  المشهد
  2014/2/24  السادات: عدم وضع ضوابط لعودة الحرس الجامعي يسيء للدولة  صدى البلد
  2014/2/23  السادات: وزير التعليم العالي لم يتخذ قرارًا بالضبطية القضائية أو عودة الحرس الجامعي.. وتأجيل الدراسة دون ضوابط لن يفيد  البوصلة
  2014/2/23  «السادات» يطالب حكومة الببلاوي بمعالجة أزمة الجامعات واحتواء الطلاب  مبتدا
  2014/2/23  السادات يطالب بوضع حلول لاحداث الجامعات  بوابة الايام
  2014/2/23  السادات ينبه إلى ضرورة سرعة معالجة أزمة الجامعات  الدستور
  2014/2/23  السادات ينبه إلى ضرورة سرعة معالجة أزمة الجامعات  اخبار الجماهير
  2014/2/23  أنور السادات يدعو لسرعة معالجة أزمة الجامعات  البوابة نيوز
  2014/2/23  السادات: وزير التعليم العالي لم يتخذ قرارًا بالضبطية القضائية أو عودة الحرس الجامعي.. وتأجيل الدراسة دون ضوابط لن يفيد  بوابة الاهرام

0 comments :

إرسال تعليق