السادات: «انفجار الدقهلية» نتاج طبيعي لحكم «الإخوان»

شبكة محيط

كتب:محمد عبد المحسن

أكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد عصمت السادات أن مصر في حاجة للاستقرار وإعادة الأمن والانضباط من خلال تطبيق القانون والتكاتف لمواجهة الحملة الشرسة للإرهاب ومحاولات وقف خارطة الطريق.

وأشار السادات، في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" التي تبثه فضائية "المحور"، إلى أن ما تشهده مصر من عمليات إرهابية انتهت بتفجير مديرية أمن الدقهلية أمرا متوقعا من أول يوم تولى فيه الإخوان المسلمين السلطة في مصر خاصة أنه كان من المؤكد أن خروجهم لن يكون سلمياً.

وشدد على ضرورة إسراع الشعب والشرطة لمواجهة الإرهاب، داعيا كافة المواطنين إلى قراءة المشهد بشكل سليم، وتفادي النزول والمشاركة في تظاهرات لا معنى لها، بالإضافة إلى دعوته للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالقيام بدورها في توعية المواطن، وانتهاءا بدور الحكومة في اتخاذ القرارات الحاسمة لضبط الشارع وعدم التهاون أو التخاذل.

وكان تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، حمل حكومة الدكتور حازم الببلاوي وما أسماه الانقلابين المسئولية الكاملة عن انفجار مديرية أمن الدقهلية.

جدير بالذكر، أن انفجارا قد وقع في حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء، بجوار مبنى مديرية أمن الدقهلية، وأسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة و4 مواطنين، وإصابة 134 آخرين، بالإضافة إلى انهيار واجهة المبنى الجانبي للمديرية، وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة من بينها مجلس مدينة المنصورة، والمسرح القومي، والمصرف المتحد، وإتلاف عدد من سيارات الشرطة والمواطنين.

0 comments :

إرسال تعليق