السادات للببلاوى : قانون حماية تصرفات المسئولين إهانة للدولة وأطالب بقانون لمحاسبة الوزراء

وصف أ/ محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح و التنمية توجه حكومة الببلاوى لإصدار مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التي تتم بحسن نية ودون قصد جنائي. بأنه عودة لذكرى القوانين سيئة السمعة التى كانت تصدر فى عهد ما قبل ثورة يناير ، وإهانة لقيمة الدولة المصرية ، وأمر غريب لم يحدث فى أى دولة بالعالم.

وتساءل السادات ما هو المعيار الذي سيضبط به الببلاوى حسن النية من عدمه ؟ معتبرا الإدعاء بأن القانون لبث الثقة فى نفوس المسئولين هو تهريج ، ولابد أن يرحل أى مسئول غير قادر أو خائف من إتخاذ القرار المناسب ، ولسنا حقل تجارب للمسئولين كى يجربوا فينا قرارات تحت غطاء حسن النية.

وأكد السادات أنه أولى وأنسب للببلاوى وحكومته أن يعملوا على إصدار قانون محاسبة الوزراء واصلاح منظومة التشريع بدلا من قوانين مطاطية تفتح من جديد الباب أمام الرشوة و الفساد، وتجعلنا أضحوكة العالم .

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/11/11  الأحزاب والقوى السياسية ... تتساءل : قانون "حسن نية " .. أم حكومة " سيئة النية" ؟  الجمهورية
  2013/11/10  السادات للببلاوي: قانون حماية تصرفات المسئولين إهانة للدولة  البوابة نيوز
  2013/11/10   ونطالب بقانون لمحاسبة الوزراء.. "الإصلاح والتنمية": قانون حماية تصرفات المسئولين إهانة للدولة  اليوم السابع
  2013/11/10  السادات للببلاوى : قانون حماية تصرفات المسئولين إهانة للدولة وأطالب بقانون لمحاسبة الوزراء  الاقباط المتحدون

0 comments :

إرسال تعليق