بالفيديو..أنور السادات: لجنة المصالحة ليست للوساطة.. ونسعى إلى حوار وطني يمثل كافة القوي

صدى البلد 


 كتب/علاء المنياوي

 قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إنه كان من الفريق الرافض لجلسات الحوار الوطني مثل الكثير من القوي السياسية،ولكن بمجرد إتمام الاستفتاء علي الدستور، وكانت النتيجة بنعم أصبحنا في وضع وموقف يتطلب تعاملا مختلفا .

 جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "استوديو البلد"علي قناة "صدى البلد" ،مشيرا إلى أنه في أول جلسة حوار تالية وكانت "السابعة " ذهبنا وجلسنا مع الرئيس مرسي ونائبه وعدد من مساعديه وقلنا له إنه لا يعقل أبدا أن يتم حوار والأغلبية من الأحزاب الكبيرة والقوى السياسية والتيارات غير موجودة وليست ممثلة . واستطرد السادات قائلا: في حين أننا نريد حوارا حقيقيا يمثل كل شرائح المجتمع والقوي السياسية الموجودة فيه ويأخذون فرصة حتي وإن كانوا رفضوا في السابق .

 وتابع: الرئيس قال إننا وجهنا لهم الدعوة عدة مرات ولم يستجيبوا أو يحضروا ورغم ذلك لا مانع أبدا من دعوتهم مرة أخري وبناء على ذلك شكلت لجنة المصالحة المكونة من إبراهيم المعلم والدكتور سامح فوزى علي أساس أن نتحدث مع القوي السياسية الرافضة للحوار .

 وأضاف السادات: هذه ليست وساطة، خاصة أن تلك الكلمة أصبحت سيئة السمعة بعد ما شهدته الفترة الماضية من بعض الأحزاب التي كانت تلعب دورا توافقيا ووساطة وإكتشف الجميع "أنها تشتغل لحساب نفسها" وتجني ثمار هذا وتحقق أرباحا ومكاسب.

0 comments :

إرسال تعليق