السادات يرفض زيارة الحداد للإمارات

الدولة


كتب سامح رأفت

استنكر محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ما قام ترأس الدكتورعصام الحداد ،مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، لوفد يضم شخصيات أمنية رفيعة المستوى، للسفر دولة الإمارات لبحث أزمة، ما أطلق عليه الخلية الإخوانية، التى تم إعتقالها هناك بتهمة جمع معلومات عن أسرار دفاعية وسيادية على أرض الدولة الخليجية.

 وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رفضه لذلك الأمر، ليس من منطلق الدفاع عن حقوق المصريين بالخارج لكن انطلاقا من مبدأ "المساواة فى الظلم عدل"، وأن الإخوان شأنهم شأن كل مصريين الخارج، متسائلا عن أسباب عدم تحرك الحداد لأجل المعتقلين فى ليبيا، وأزمة الجيزاوى والشيخ عمر عبد الرحمن، ونجلاء وفا التى تم جلدها بالسعودية وغيرهم. وأوضح السادات أن التحرك من أجل الإخوان واجب عند السلطة، وقد يكون فرض على مؤسسة الرئاسة، حسبما قال فى تصريح صحفي له اليوم الأربعاء.

وأعرب عن رفضه، لما سماه، سياسة الكيل بمكيالين التى تتبعها رئاسة الجمهورية فى التعامل مع مصريين الداخل والخارج والتى أصبحت تشكك الناس فى أن لديهم رئيس لكل المصريين، مشيرا إلى أن عصام الحداد يجب إقالته من منصبه لأنه أصبح مسئول ملف التنظيم الخارجى لعلاقات جماعة الأخوان المسلمين وليس مساعدا للرئيس للشئون الخارجية .

0 comments :

إرسال تعليق