الإصلاح والتنمية يرفض قانون الحكومة لتنظيم المياه.. ويقدم مقترحات بديلة

الوطن 

 كتب : ولاء نعمة الله

 انتقد محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" مشروع قانون "تنظيم المياه" الذي أعدته وزارة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لإقراره خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن حزبه بصدد تقديم تعديلات هامة نحو الصيغة النهائية للقانون عن طريق نواب الحزب في مجلس الشورى.

وقال السادات إن القانون، أغفل عدة نقاط شديدة الأهمية ستعود بالسلب على المواطن المصري. وأشار إلى أنه يقوم الآن بعمل دراسة للمواد الجديدة لمشروع القانون التي طرحتها الحكومة لعمل صياغة جديدة لمشروع القانون تتضمن إعادة تنظيم العلاقة بين الدولة والقطاع الخاص، وصياغة العلاقة بين المستثمر الأجنبي والمستهلك، وترشيد استهلاك المياه واستخدام وسائل الري الحديثة في الزراعة مع إقرار "طابع للمياه" يحصل لخزانة الدولة كرسوم على الاستخدام الترفيهي والصناعي للمياه ويفرض على ملاعب الجولف والنوادي الرياضية والملاهي المائية ومحطات البنزين والحدائق الخاصة بالفيلات والقصور، وأصحاب المنتجعات السياحية على جانبي طريق مصر إسكندرية الصحراوي غيرهم.

 وشدد السادات على أهمية تعظيم العائد من المياه للدولة وحماية الموارد الطبيعية والمياة الجوفية، والاهتمام بالبنية التحتية للاستثمار ، والنظر بشأن ماء نهر النيل الذي تم توصيله لغرب الدلتا عن طريق مصر إسكندرية الصحراوي والنوبارية ومدينة السادات لخدمة أصحاب النفوذ وتوصيل مياه لأراضيهم الذين اشتروها من الدولة بأبخس الأثمان.

0 comments :

إرسال تعليق