''السادات'' يطالب الحكومة بالحصول على 25 مليار دولار من دول الخليج

مصراوى 

 كتبت - راتان جميل:

 طالب اليوم، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الحكومة المصرية بدعوة قادة مجلس التعاون الخليجى لعقد إجتماع طارئ لاعتماد موافقة على إيداع 25 مليار دولارعلى سبيل المثال كوديعة من الفوائض لديهم توضع فى البنك المركزى لمدة 5 سنوات بدون فوائد، لمساعدة الإقتصاد المصري على النهوض ودون أدنى تكلفة ويتم سدادهم بعد 5 سنوات.

 وأشار السادات، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه حان الوقت للاستعانة بمجلس التعاون الخليجى فى دعم الإقتصاد المصري، مؤكدًا أنه كان يجب على الحكومة أن تسعى لهذا وتطرق هذا الباب قبل أن يكون صندوق النقد الدولي هو أول ما تقصده، خاصة وأن مصر هى مفتاح إستقرار دول الخليج والحفاظ على مكانتها ودورها هو حفاظ على وضع ومكانة دول الخليج.

 وعلى جانب آخر، دعا السادات الرئيس محمد مرسى لإصدار توجيهاته للحكومة لإقامة احتفالية شعبية كبيرة تتم بحضوره في ميدان التحرير قبل يومين أو ثلاثة من ذكرى ثورة 25 يناير تكون بهدف لم الشمل ومشاركة المصريين مشاعرهم باعتبارها رئيسا لكل المصريين.

 وأوضح أن الانقسام المجتمعي الواضح ومرورنا بذكرى الثورة ونحن بهذا الحال المؤسف والمشهد السياسي المرتبك يتطلب أن يخرج الرئيس كما خرج في أولى خطبه أمامنا في الميدان ويشارك المصريين ويوضح أمامهم حقيقة الأوضاع وماذا فعلنا لنحقق أهداف هذه الثورة.

0 comments :

إرسال تعليق