السادات يطرح مبادرة على الحكومة لعودة الاستثمار الهارب

النهار

 طرح محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية على مجلس الوزراء اقتراحا هاما يتضمن أن تقوم الحكومة المصرية بعمل مبادرة لعودة الاستثمار الذى وصفه بالهارب لإحجام كثير من المستثمرين عن الاستثمار فى مصر.

 وقال السادات فى تصريح صحفى اليوم إن هذه المبادرة ستكون بالتعاون مع المستثمرين الحاليين فى مصر، وخصوصاً من قاموا بعمل مشروعات استثمارية ناجحة بعد ثورة يناير أو استكملوا ما بدأوه، ثم يتم القيام بعمل جولات خارجية لهم ليحكوا للعالم عن تجاربهم ومشروعاتهم فى مصر وحقيقة ما تمر به مصر الآن وتأثيره أو عدم تأثيره على استثماراتهم.

 وأكد السادات أن قيام المستثمرين أنفسهم بشرح تجاربهم وحقيقة الوضع الأمنى المصرى المستقر بعكس ما يعتقد الكثيرون فى الخارج، وأسباب استثماراتهم فى مصر ما بعد الثورة سوف يكون له بالغ الأثر فى تدفق المزيد من الاستثمارات وسيفتح باباً هاما من المناقشات والأسئلة، وخصوصاً أن هناك نقاطا يريد بعض ممن يرغبون الاستثمار فى مصر فى الإجابة عنها من أشخاص يمرون بنفس التجربة على أرض الواقع وليس من الحكومة.

 وطالب السادات رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بسرعة تبنى هذه المبادرة فى إطار برنامج تنظمه الحكومة حتى يعود لمصر نشاطها الاستثمارى الذى سوف يجلب لمصر وأبنائها خيرا كثيرا.

0 comments :

إرسال تعليق