السادات فى رسالة لنائب الرئيس: جامعاتنا فى خطر ولابد من النظر لمطالب أبنائنا

بوابة الاهرام 

جمال عصام الدين

 اعرب محمد انور السادات في رساله بعث بها الي المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهوريه، عن استيائه التام من تجاهل الحكومه لازمات طلاب الجامعات المصريه واللجوء الي التعامل مع الازمات من خلال الجانب الامني فقط، الذي يتمثل في فض اعتصامات الطلاب بالقوه، بدلا من الالتفات الي جوهر المشكله والعمل علي حلها من منطلق اننا في النهايه ازاء مؤسسات علميه يجب الحفاظ عليها.

 واكد السادات ضروره فتح باب الحوار ما بين اداره الجامعه الامريكيه والطلاب، مستنكرًا القيام بغلق ابواب الجامعه ومحاولات اقتحامها من جانب المعتصمين الذين يطالبون بمطالب مشروعه، مؤكدا ان تلك السلوكيات من شانها زياده المشكله تعقيدًا، وفي شان ازمه جامعه النيل ابدي السادات تضامنه الكامل مع طلاب جامعه النيل مطالبا د. زويل وهو شخصيه محل تقدير واحترام الجميع بالخروج عن صمته واعلان موقفه مما يحدث لجامعه النيل، لانه وان كان يريد ان يري مشروعه وحلمه فلابد وان يراعي الا يكون هذا علي حساب آخرين.

 وطالب السادات بالنظر فيما ينادي به طلبه كليه الحاسبات والمعلومات بجامعه عين شمس بشان مساواتهم بطلبه كليه الهندسه بعد التخرج، في اطار كامل من احترام اللوائح والقوانين وعدم التعدي علي هيبه الحرم الجامعي.

0 comments :

إرسال تعليق