السادات يطالب مرسي بطرد السفير السوري من مصر

الوطن

 كتب : ولاء نعمة الله وهبة أمين


دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى ضرورة طرد السفير السوري من القاهرة مع سحب السفير المصري من سوريا، بعد تصاعد الأحداث الأخيرة في سوريا واشتعال المواجهات بين الشعب السوري وكتائب بشار الأسد، والتظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها مصر تضامنا مع الشعب السوري.

وطالب الحكومة المصرية بضرورة تبني موقف واضح وسياسات فعالة من الثورة السورية بما يتوافق مع كل ما تمليه الثورة المصرية من واجبات قومية لدعم الشعب السوري وإدانة جرائم النظام السوري، واعتماده على الحل الأمني دون السياسي والدعوة لوقف العنف ضد الثوار.

 وأكد السادات في تصريحات صحفية، أن وجود السفير السوري فى مصر اعتراف ضمني منها بنظام بشار الأسد، معتبرًا إياه أمر مرفوض، داعيًا الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى قطع العلاقات مع النظام السوري وطرد سفرائه وممثليه، وتحرك المجتمع الدولي للتصدى للظلم الذي يتعرض له السوريون.

وشدد على أن النظام السوري الذي يمارس كافة أشكال العنف والقتل لقمع الثورة وحرمان السوريين من تحقيق طموحاتهم في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لا يستحق أن يكون لدينا سفير له في مصر.

0 comments :

إرسال تعليق