السادات يطالب المشير باقالة أبو النجا


جريده نت 

 طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، بإقالة الدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى، بعد ماوصفه بالنهاية الدرامية لمسرحية قضية المنظمات الأجنبية بسفر المتهمين الأجانب ورفع قرار حظر السفر عنهم.

 وقال السادات، فى بيان صحفى، إن وزيرة التعاون الدولى هى السبب الرئيسى فى افتعال تلك الأزمة بداية من تقدمها ببلاغ ضد منظمات المجتمع المدنى والعمل على شحن الرأى العام المصري، حيث عقد قضاة التحقيق مؤتمرا صحفيا على غير المألوف وفى سابقة لم نرها من قبل، وصرحوا باتهاماتهم رغم أن التحقيقات لم تنته.

 وأضاف النائب: "بعد أن ظهرت الوزيرة بمظهر "طهور" ولعبت دور البطولة لتخرج من عباءة النظام القديم، وأحرجت القضاء والدولة أكملها وأشعرت كل المصريين بالإهانة، وأفقدتهم الثقة فى المؤسسة القضائية والقائمين على إدارة البلد، بما قد يشعل أزمة داخلية فى وقت نسعى فيه لبناء مؤسسات الدولة وعودة الأمن والاستقرار للبلاد". وطالب السادات بأن يخرج رئيس الحكومة فورا أو أى من المسئولين عن إدارة الدولة لتوضيح ملابسات وحقيقة الموضوع أمام الشعب الثائر والغاضب من إهانته وشعوره بالضعف والمذلة – على حد قوله.

0 comments :

إرسال تعليق