ممثلو الهيئات البرلمانية يتعهدون بتحقيق مصالح الوطن

الاهرام

أحمد سامي متولي‏:‏

تعهد حسين إبراهيم ـ ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة في كلمته أمام مجلس الشعب ـ بالتعاون مع باقي النواب من صاحب الأغلبية سيمد يده للجميع لتحقيق مصالح الوطن‏.‏ وقال السيد مصطفي حسين خليفة, ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور, إن اليوم سيطوي صفحات الظلم والاستبداد, وأكد أن حزبه سيؤكد أن الشريعة الإسلامية ستكون في أولوياتهم مع تبني مطالب القوي الليبرالية في البرلمان.

وأشار طارق سباق ـ ممثل الكتلة البرلمانية لحزب الوفد ـ إلي أنه منذ عام1952 لم تشهد مصر أي انتخابات حرة ودعا بالعمل علي إصلاح التشريعات التي يعاني منها القانون المصري.

أما محمد أنور السادات ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الاصلاح والتنمية فقال, إن برلمان الثورة أمامه العديد من التحديات التي تتطلب التصالح مع النفس, مشيرا إلي أن هناك العديد من التشريعات التي يتعهد الحزب بتقديمها لرد دين الشعب المصري في رقبة الحزب.

وبعث معتز محمد محمود ـ ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحرية ـ بالتحية للشعب المصري الذي خرج للانتخابات بالرغم من التحديات الأمنية, مشيرا إلي ضرورة تعاون القوي السياسية لتحقيق أهداف الثورة وأولها إعادة الانضباط للشارع.

دعا عادل شعلان ـ ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المواطن المصري لتبني البرلمان خطة لدعم البحث العلمي. وطالب سعد عبود ـ ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة ـ نواب البرلمان الجدد بالتوجه يوم52 يناير المقبل إلي الميدان ليستمد النواب الشرعية من الميدان. مشيرا إلي أن هناك تلكؤ في محاكمة قتلة الشهداء. وعبر عامر محمود علي ـ ممثل الهيئة البرلمانية لحزب البناء والتنمية ـ عن استعداد حزبه لمد يد التعاون للجميع لاصلاح شأن مصر وأهلها.

وطالب محمد عبدالمنعم الصاوي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحضارة, بأن يفرض البرلمان جداول زمنية لحل المشكلات التي يعانيها الشارع المصري داعيا النواب إلي تبادل الأفكار والرأي بحرية. وأكد الدكتور مصطفي النجار, أنه لابد أن يراعي البرلمان في عمله نبض الثوار وانهاء إجراءات التحول الديمقراطي بتسليم الحكم إلي سلطة مدنية منتخبة داعيا إلي تجنيب الايدلوجيات الحزبية والعمل جميعا لمصلحة المواطنين المصريين.

0 comments :

إرسال تعليق