برلمان الثورة يؤكد على تطبيق القصاص على قتلة الثوار

شبكة محيط

أكد النائب عادل راشد انه لا يمكن أن تجهض الثورة بعد إسقاط حكم الطاغية حسنى مبارك مطالبا بعدم نسيان حقوق الشهداء و مصابي الثورة.

و قال النائب راشد في تعقيب له على البيان الذي ألقاه وزير الداخلية أن قيادات النظام مبارك الفاسد لا يزالون في جهاز الأمن الوطني، مطالبا بالمحاكمة العادلة الناجزة لكل من ساهم في قتل الثوار، وان تقوم الحكومة بتوفير طائرات للمواطنين وعلاج بالمركز الطبي العالمي مثل الرئيس السابق.

و من جانبه أكد النائب عمران مجاهد تأييده لوزير الداخلية في تطبيق الطوارئ على تجار المخدرات و أعمال البلطجة .. وتساءل على أي معيار تم اختيار شهداء و مصابي الثورة.

وأوضح النائب محمد عصمت السادات انه لا بد من الإسراع في تشكيل لجنة تقصى الحقوق، مؤكدا أن الجميع يشعر بتحسن في الأوضاع الأمنية، وانه يجب على المجتمع أن يشارك بكل فئاته لمساندة جهود الأمن.

وطالب النائب شعبان إبراهيم بسرعة تفعيل لجنة تقصى الحقائق .. كما طالب النائب سيف رشاد بالقصاص لشهداء الثورة و للشعب المصري كله عما حدث من فساد من النظام السابق.

وأكد النائب المستقل مصطفى بكرى ضرورة تفعيل اقتراح د. عصام العريان بزيادة المبلغ لأسرة الشهيد إلى 100 ألف جنيه، مطالبا بدراسة بيان د. كمال الجنزوري .. وتساءل عن موقف وزير العدل من الخطاب الذي أرسلته السفيرة الأمريكية إلى منزله و تدخلها في القضاء المصري، بشأن قضية التمويل الأجنبي لبعض المنظمات، معلنا رفضه لأي املاءات من أمريكا أو أوروبا وقال لا نقبل أي تدخل أمريكي في القضاء المصري.

وقال النائب مجدي صبري أن المحاكمات التي تتم حاليا صورية، مطالبا بالاهتمام بأصحاب المعاشات و العمل على زيادة معاشاتهم بنسبة 30%.

0 comments :

إرسال تعليق