السادات لـ"إضاءة": البرلمان القادم نقطة فاصلة في تاريخ مصر

 
جريدة إضاءة الإلكترونية
السيد العادلي

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو مجلس الشعب المصري، علي أن البرلمان القادم نقطة فاصلة في تاريخ مصر مشددا على أن نواب البرلمان أمامهم مهام جسام أهمها إعداد الدستور والتصدي للقوانين التي كانت تعطل العمل العام وتمنع المواطن البسيط من الحصول على حقوقه، بالإضافة إلى السعي لاسترداد الأموال المهربة للخارج ومراقبة أداء الحكومة.

وانتقد السادات أداء حكومة عصام شرف حيث قال إنها لم تتخذ خطوات إيجابية في استرداد أراضي الدولة المنهوبة لكنه أردف قائلا: يحسب لها أنها بدأت الخطوة الأولي، وعلي حكومة الجنزوري استكمال الطريق".. مشيرا إلى أن الجنزوري بدأ بالفعل في مشاورات بخصوص أرض الفطيم وأرض الشركة الكويتية الموجودة بالعياط بجانب أرض دماك. وشدد على أن صلاحيات رئيس الجمهورية التي منحت لرئيس الوزراء لن تعوق عمل النواب ولن يسكت مجلس الشعب مرة أخرى علي أخطاء كانت تحدث في عهد النظام السابق بحجة أنها تخص وزير معين في الحكومة .

وقال السادات إن النظام السابق مازال له بقايا منتشرة ومتفرعة في البنوك والمشاريع الاستثمارية مؤكدا أن هناك اتفاقيات تبرم حاليا خلف الأبواب المغلقة مع هؤلاء المستثمرين لا نعلم عنها شيئا حتى الآن مشيرا إلى أن هناك العديد من الملفات الشائكة سوف نتناولها تحت قبة البرلمان القادم .

0 comments :

إرسال تعليق