السادات من العريش:القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة المتماسكة




العريش – أ.ش.أ:

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة والمتماسكة في مصر بعد الثورة، وأنها المنوط بها العبور بمصر من الفترة الانتقالية إلى المستقبل.

وأضاف في مؤتمر شعبي بالعريش عقد لدعم ومساندة مرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب بدائرة شمال سيناء أن القوات المسلحة تبذل جهودها للعبور بمصر من هذه المرحلة الصعبة، كما حمت ثورة 25 يناير منذ بدايتها، وأن الكل يشهد بذلك.

وأعلن أن مصر في محنة حقيقية بسبب ما يحدث حاليا، وعلينا أن نخرج من هذه المحنة بتماسكنا ووحدتنا وعدم التشكيك، وأن الجيش المصري الذي يشهد الجميع بوطنيته يتعرض هو الآخر لمحنة كبيرة، وعلينا أن ننتبه لذلك .. مشيرا إلى أنه إذا كانت لنا مآخذ أو تحفظات على بعض تصرفات المجلس الأعلى للقوات المسلحة من تباطؤ في القرارات والمحاكمات، إلا أن ذلك لا يبيح الهجوم عليه، وإنما يجب دعمه خلال هذه الفترة وحتى انتهاء الانتخابات البرلمانية وإعداد الدستور واختيار رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن التشكيك والتخوين هما من مخلفات النظام السابق، مع أنه سقط بعد الثورة وأنه يجب تغيير العقول حتى يمكن بناء مصر الحديثة، وإعادة مصر إلى وضعها الطبيعي كأم وشقيقة كبرى للدول العربية وقلب الأمة العربية النابض، وأن تعود إلى مصر الريادة.

وطالب بالتنبه لما يحاك ضد مصر، وأن علينا مسئولية كبيرة لأن مصر الوطن في أزمة، ويجب أن نكون على قدر المسئولية، ومسئوليتنا جميعا بناء الوطن.

وطالب بضرورة محاسبة كل من أضر بالآخرين أو تسبب في موت شهيد أو إصابة أحد. كما طالب بدعم الشرطة وإتاحة الفرصة لها في بناء نفسها من جديد، ولا بد من مساعدتها لتقوى، لأننا كلنا في حاجة إلى الأمن والاستقرار، حتى يمكن أن نبنى ونعمر من جديد

 وأشار إلى أن البرلمان هو أولى ثمار ثورة 25 يناير، وهو أول ممارسة ديمقراطية حقيقية، ويجب أن يخرج منها الجميع متحابين

 وأضاف أن حزب الإصلاح والتنمية تعدى حاجز النصف في المائة، حيث حصل الحزب في المرحلتين الأولى والثانية على 9 مقاعد، ومن المستهدف الوصول إلى 15 مقعدا في نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة، مما يعطى الحزب فرصة الائتلاف ( إذا حدث ) مع أي أحزاب أخرى في التشكيل الوزاري للحكومة القادمة.. مشيرا إلى أنها بداية جيدة لحزب لم يمر على تشكيله وإشهاره سوى أشهر معدودة.

0 comments :

إرسال تعليق