عصمت السادات يدعو المتظاهرين إلى تهدئة التظاهرات لمدة يومين

بص وطل

السادات: لم أشعر بفرحة ولا بهجة الفوز في هذه الانتخابات دعا محمد أنور عصمت السادات -عضو مجلس الشعب المنتخب- الثوار إلى تهدئة التظاهرات لمدة يومين، وإخلاء كل الأماكن من الموجودين بها؛ حتى يتم التعرف على هوية الأشخاص بداخلها، وهل هم "بلطجية ومُخرّبون أو أطفال شوارع".

جاء ذلك في تصريحات للسادات عقب إنهاء إجراءات عضويته بمجلس الشعب؛ مطالبا بتخصيص أماكن لكل مَن يرغب في التظاهر أو التجمع مع وجود الإعلام؛ حتى يعبّر مَن يريد عن رأيه في ظل الحق الذي كفله له الدستور؛ ولكن مع مراعاة عدم تعطيل مصالح الناس أو الموظفين العموميين، كما حدث مع الدكتور كمال الجنزوري -رئيس الوزراء- وأعضاء المجلس الذين مُنعوا من دخول مجلس الوزراء؛ مؤكدا أن هذا الأمر لا يُقِرّه القانون ولا الدستور؛ وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب السادات عن حزنه لما رآه من دمار وتخريب وهو في طريقه إلى مجلس الشعب؛ قائلا إنني لم أشعر بفرحة ولا بهجة الفوز في هذه الانتخابات؛ بسبب ما يحدث في مصر.

وكشف السادات أنه تقدّم باقتراح إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقضي بكشف حقيقة المؤامرة التي يتحدثون عنها حتى يعرف الشعب مَن وراء الحرائق التي اشتعلت في العديد من الأماكن الهامة في البلاد، وكذلك حقيقة الأطراف التي يُقال إنها تعمل على التهييج والتخريب وتدفع بعناصر تؤجج الفتنة في الوطن.

0 comments :

إرسال تعليق