القضاء الإداري بالمنوفية يؤكد صفة "فلاح" لأنور السادات واستبعاد قائمته بالدائرة الثانية

بوابة الاهرام

محمد العيسوي

قضت محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم برئاسة المستشار محمد صالح بتحويل صفة محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية من (فئات إلى فلاح ) والتى كانت لجنة فحص الاعتراضات حولته إلى فئات فى الدعوى رقم (1528 لسنة 13 ق).

وقررت المحكمة استبعاد قائمة حزب الإصلاح والتنمية بالدائرة الثانية وذلك بعد تحويل صفة عبد الوهاب على طايل من فلاح إلى فئات وبذلك تفقد القائمة نسبة الـ 50% عمال وفلاحين حيث تقدم حزب السلام الديمقراطى بطعن على قائمة الإصلاح والتنمية برقم (1740 لسنة 13 ق).

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من حزب المصريين الأحرار ضد المهندس بدر الفلاح مرشح حزب الحرية والعدالة على قائمة الدائرة الأولى بالمنوفية وأكدت المحكمة أن صفة (فلاح) قانونية. وقضت المحكمة بتحويل صفة فتحى البسيونى مرشح حزب النور على المقعد الفردى بالدائرة الأولى من فلاح إلى فئات لوجود عمل آخر له غير الزراعة وبالتالى يقع حزب النور فى مأزق لوجود مرشح فئات له على نفس المقعد.

وأجلت المحكمة طعن المصريين الأحرار على صفة الحاج سعد حسين مرشح حزب الحرية والعدالة على المقعد الفردى بالدائرة الأولى(عمال) إلى جلسة 22-11-2011 وذلك لضم ملف المرشح من لجنة الانتخابات.

0 comments :

إرسال تعليق