عصمت السادات يؤيد اقتراح عمرو موسى وضع نظام جديد لإدارة الدولة


مصراوى

أعلن حزب الإصلاح والتنمية عن دعمه وتضامنه مع ورقة العمل التي طرحها عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لتكون أساس لنظام جديد لإدارة الدولة تعتمد علي اللامركزية والتحول الثوري القائم علي مطالب ومكتسبات ثورة 25 يناير.

وأعرب أنور عصمت السادات - رئيس الحزب - في بيان صحفي له الاثنين عن كامل تشجيعه لتنفيذ هذه الورقة مؤكدا أنها ستؤدي إلى خطة هادفة لحل كافة المشكلات المجتمعية الموجودة على الساحة.

وأكد السادات على احتياج البلاد لتنفيذ مثل هذه المبادرات وتقديم الأفكار والحلول والسياسات الملائمة التي تتطلبها الأحداث والمستجدات. وتضمنت ورقة العمل التي طرحها عمرو موسى خفض سن الترشح للمحليات إلى 21 سنة وتفعيل المشاركة والرقابة الشعبية وزيادة الشفافية والمساءلة والمحاسبة عن طريق ضمان رقابة الشعب المباشرة على الأداء الحكومي على مختلف المستويات وخلق الحوافز اللازمة لتواجد الأحزاب على كافة المستويات، ومشاركتها الفعالة في عملية البناء المحلي ودعت الورقة إلى الاستخدام الفعال للموارد الاقتصادية والبشرية المحلية، وإطلاق العنان لطاقات المجتمع وفتح آفاق الأمل أمامه، مع وضع الضمانات اللازمة لتحقيق التوزيع العادل لثمار التنمية.

وأكد موسى في ورقة العمل على أهمية السماح للسلطات المحلية في حدود معينة ومقننة بطرح حزم من الحوافز والإعفاءات، أو الدخول في مشروعات مشتركة مع غيرها من المحافظات. وأوضح انه يجب أن يكون اختيار المحافظين ورؤساء الوحدات المحلية والعمد بالانتخاب وتحت إشراف قضائي كامل على أن يتم تحديد فترة ولاية كل من هذه المناصب بمدة مناسبة تجدد مرة واحدة.

0 comments :

إرسال تعليق