السادات: وقف تراخيص القنوات الفضائية حرب على الإعلام

المشهد

أبدى أنور عصمت السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية - غضبه الشديد حول قرار أسامة هيكل وزير الإعلام بوقف إصدار التراخيص للقنوات الفضائية، ووصف القرار بأنه بمثابة "حرب" على الإعلام، وعودة لقوانين النظام السابق التي كانت تخدم مصالحه الخاصة.

وقال السادات، فى تصريح خاص لـ"المشهد"، إن القرار ليس الحل لمواجهة الخلل القائم فى بعض القنوات التى لا تقدم مضموناً يفيد الجمهور، وان الإعلام المصرى عانى كثيرًا من هامش الحرية والتضييق طوال سنوات عديدة، وامتلأ بمنافذ يملكها رجال أعمال ومسئولون يدورون فى فلك النظام، وكنا نلتمس للقائمين عليه قليل العذر، لكونهم مجبرين على أن يسيروا وفق مناهج وخطط محددة.

وأشار السادات إلى أننا الآن بحاجة شديدة إلى منابر إعلامية ومهنية حقيقية تواكب تلك المرحلة الهامة التى نعيشها الآن من تاريخ "مصر"، وهذا القرار يمنع ذلك، موضحاً أن هناك عدداً من القنوات التى لا تلتزم بالمعايير وليست كل القنوات، وهذا لا يستدعى التعميم.

كما وصف السادات القرار بوقف إصدار التراخيص الخاصة بالقنوات الفضائية فى ذلك التوقيت - على حد قوله - بأنه حصار على الإعلام الحر، الذى ينقل المعلومات للرأى العام، ومنع متعمد لتدفق المعلومات، وأنه إنذار للإعلاميين بالقنوات الفضائية الحالية ليتجنبوا تحليلات الموضوعات المتعلقة على الساحة السياسية، بما لا يتوافق مع حرية الرأى والتعبير التى قامت من أجلها الثورة.




0 comments :

إرسال تعليق