عصمت السادات: لن أترشح لانتخابات الرئاسة القادمة

اليوم السابع
كتب كامل كامل

قال محمد عصمت السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية، إنه لن يترشح فى انتخابات الرئاسة القادمة، مضيفاً أن الحكم فى مصر منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر، مروراً بالرئيس السادات، وصولا بالرئيس مبارك، كان يدار بحكم الشخص الواحد.

وقال فى حواره لبرنامج الـ"القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، والإعلامى عمرو أديب، إن الحكم فى عهد الرئيس المتنحى أشبه بشركة كانت تقوم عائلة آل مبارك بحكمها.

وحول دخول عائلة الرئيس فى الحكم، أوضح وكيل مؤسس حزب الإصلاح والتنمية، أن آخر عشر سنوات كان جمال مبارك يتدخل فى الحكم بنسبة 98% حتى لحظة تنحى الرئيس، مشيراً إلى أن نفوذه أصبحت كبيرة، حيث سيطر على الجانب الاقتصادى عن طريق البورصة والبنوك، كما سيطر على الجانب السياسى عن طريق الحزب الوطنى، مضيفاً بأن نجل الرئيس السابق كان يتعامل على أساس أنه نائب الرئيس وهو الرئيس القادم.

وأشار إلى أن سوزان مبارك كانت لا تدخل فى الحكم إلا عن طريق الإعجاب بدور شخص، فتقوم بالعمل على تعيينه وزيراً للإعلام، فضلاً عن أنه تعمل على استمرار وزير فى منصبه مثل وزير الثقافة.

وقال السادات، إن الرئيس مبارك المتنحى لم يكن صاحب قرار، وكان متفرغاً للشئون الخارجية، لافتاً إلى أن زكريا عزمى كان يجيد التمثيل، حيث إنه كان يردد بأن الفساد وصل للركب بينما كان هو منبع الفساد بحسب رأيه.

0 comments :

إرسال تعليق