أحكام بالجملة بوقف الانتخابات في تلا و6 دوائر في الجيزة وأكتوبر و6 دوائر في البحيرة والانتخابات في البحر الأحمر والنظام يستمر في تجاهل الأحكام

جبهة انقاذ مصر

قضت محكمة القضاء الإداري بشبين الكوم اليوم السبت 27/ 11 بوقف الانتخابات بالدائرة الرابعة – مركز شرطة تلا- محافظة المنوفية ، بناءاً على الدعوة المقامة من السيد / محمد أنور عصمت السادات , لعدم تنفيذ الأحكام الصادرة لصالحه بثبوت صفته ” كفلاح “ وأيضا قرار اللجنة العليا للأنتخابات بإلزام الداخلية ” مديرية أمن المنوفية ” بتنفيذ ذلك
وقررت المحكمة الإدارية العليا مساء اليوم السبت، إلغاء انتخابات مقعد العمال بكوتة المرأة لتحويل مرشحة الوطنى من عمال لفئات، وإجراء الانتخابات على مقعد الفئات فقط.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار خالد كامل الزيات رئيس المحكمة باستمرار تنفيذ الأحكام الصادرة بوقف الانتخابات على مستوى دوائر المحافظة المختلفة

وقبل ساعات من إجراء انتخابات مجلس الشعب قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار كمال اللمعى بوقف إجراء انتخابات مجلس الشعب بـ6 دوائر بمحافظة الجيزة و6 أكتوبر، لعدم تنفيذ أحكام قضائية صادرة لإدراج عدد من المواطنين فى كشوف المرشحين.
وقبل ساعات قليلة من بدأ العملية الانتخابية أصدرت المحكمة الإدارية العليا بقنا مساء اليوم، السبت، الحكم رقم 2210 لسنة 19ق بإيقاف الانتخابات بمحافظة البحر الأحمر بالدائرة الشمالية والجنوبية، حيث إن اللجنة المختصة بمديرية أمن البحر الأحمر لم تنفذ الأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية بقنا ضد مرشحى الحزب الوطنى بدر الدين عبد السيد، لتحويل صفته من عمال إلى فئات، وحافظ لطفى من فلاح إلى فئات فى الدائرة الشمالية. أما الدائرة الجنوبية فقد صدر حكم بتغيير صفة ناصر عطية من عمال إلى فئات.
وأصدرت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية دائرة البحيرة أفراد مستعجل اليوم، الخميس، برئاسة المستشار شحاتة هرمينة ميخائيل، حكما قضائيا بوقف إجراء انتخابات مجلس الشعب فى 6 دوائر انتخابية بمحافظة البحيرة، وأمرت هيئة المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان وأرجعت أسباب الحكم إلى تعنت الجهة الإدارية المختصة بتسلم أوراق المرشحين لمجلس الشعب من إدراج أسماء من حصلوا على أحكام قضائية واجبة النفاذ وامتناعهم عن تنفيذ الحكم والاستشكال أمام محاكم غير مختصة.
بمحافظة البحيرة، وأمرت هيئة المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان وأرجعت أسباب الحكم إلى تعنت الجهة الإدارية المختصة بتسلم أوراق المرشحين لمجلس الشعب من إدراج أسماء من حصلوا على أحكام قضائية واجبة النفاذ وامتناعهم عن تنفيذ الحكم والاستشكال أمام محاكم غير مختصة.

والدوائر التى صدر حكم بوقف الانتخابات بها هى: دائرة إدكو ورشيد ودائرة المحمودية ودائرة شبراخيت ودائرة الرحمانية ودائرة إيتاى البارود ودائرة الدلنجات.

وهناك المزيد من الطعون التي يمكن أن يصدر حكم بشأنها الليلة وكل ذلك بسبب امتناع النظام عن تنفيذ أحكام القضاء الواجبة .. وليفرحوا بمجلس باطل وغير شرعي.

0 comments :

إرسال تعليق