أخيرًا.. إدوارد يلتقى صحفيى الدستور فى مقر النقابة اليوم للتفاوض على بنود عقد (البدوى)

الشروق

ميساء فهمى

فى خطوة توحى بقرب انتهاء أزمة الدستور وافق رئيس مجلس إدارة الجريدة، رضا إدوارد، على عقد الاجتماع بينه وبين الصحفيين وبحضور نقيب الصحفيين و4 من أعضاء المجلس فى مقر النقابة اليوم السبت بعد تدخل النائب مصطفى بكرى الذى أقنع إدوارد بالحضور إلى النقابة والتفاوض مع الصحفيين لإنهاء الأزمة.

وكان إدوارد قد أعلن فى وقت سابق رفضه الحضور إلى النقابة للتفاوض حول بنود العقد الذى تمت صياغة بنوده الأسبوع الماضى بين الصحفيين ورئيس مجلس الإدارة المستقيل، السيد البدوى، حيث طلب إدوارد عقد الاجتماع فى مقر الدستور سواء القديم أو الجديد وهو الأمر الذى رفضه الصحفيون فوافق إدوارد أخيرا على الحضور إلى النقابة التى ترعى المفاوضات منذ إقالة إبراهيم عيسى.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الشروق» إن إدوارد وافق على الحضور إلى النقابة بعد وضعه لعدد من الضمانات والشروط تتلخص فى عدم تعرضه للإهانة أو تنظيم وقفة احتجاجية بالتزامن مع انعقاد اللقاء.

وأضافت أن تراجع إدوارد عن موقفه من عدم الحضور إلى النقابة للتفاوض هى مؤشرات لقوة موقف الصحفيين وقدرتهم على الحصول على جميع مطالبهم من إدارة الجريدة. وجدد صحفيو الدستور تمسكهم بالبنود التسعة الموجودة فى العقد المبدئى، بالإضافة إلى شرط عودة إبراهيم عيسى كضمان لعودة السياسة التحريرية للدستور. وأعلنوا أنهم فور الاتفاق على عودة عيسى سيتوجه وفد من الصحفيين إلى رئيس التحرير المقال لإقناعه بالتراجع عن قراره بعدم العودة إلى الدستور.

وأبدى صحفيو الدستور ترحيبهم بالعرض الذى تقدم به النائب محمد أنور السادات لشراء الدستور، مرجعين ذلك إلى أن أى شخص يرغب فى شراء الجريدة حاليا هدفه الوحيد هو عودة الدستور لما كانت عليه مسبقا. نفى الصحفيون ما تردد عن قلقهم من تراجع ولو بسيط فى موقف النقيب التضامنى معهم، مشيرين إلى أن مكرم يجدد باستمرار مساندته لموقف الصحفيين ويؤكد لهم باستمرار أنه سيمارس جميع الضغوط الممكنة لتنفيذ مطالب الصحفيين لإنهاء الأزمة التى اشتعلت منذ إقالة عيسى.

0 comments :

إرسال تعليق