في حال تحويلها من أسبوعية إلي يومية..إبراهيم عيسي يترأس صحيفة 'صوت الأمة'

الاسبوع اون لاين

كتب ـ مصطفي المعناوي

وافق إبراهيم عيسي رئيس تحرير صحيفة الدستور السابق علي العرض المقدم..
من عصام إسماعيل فهمي رئيس مجلس إدارة صحيفة 'صوت الأمة' لرئاسة تحرير الصحيفة بعد حصولها علي الترخيص اليومي.
وعلمت 'الأسبوع' أن فهمي توصل إلي اتفاق مع إبراهيم عيسي لرئاسة تحرير 'صوت الأمة' والتي تصدر أسبوعيًا في الوقت الراهن برئاسة تحرير وائل الإبراشي.
وفي حال حصول الصحيفة علي الترخيص اليومي من المجلس الأعلي للصحافة فسوف يسند إلي إبراهيم عيسي رئاسة تحرير الصحيفة اليومية في حين سيبقي وائل الابراشي رئيسًا لتحرير العدد الأسبوعي من الصحيفة.
وبمقتضي هذا الاتفاق فسوف يجري زيادة رأس مال الصحيفة إلي مليون جنيه كشرط لموافقة المجلس الأعلي للصحافة علي تحويلها من صحيفة أسبوعية إلي يومية، في حين تم رصد ميزانية كبري لإصدار الصحيفة.
وكان عصام فهمي قد باع مؤخرًا أسهم صحيفة الدستور إلي كل من د.السيد البدوي رئيس حزب الوفد ورضا إدوارد القيادي بالحزب وصاحب مدارس 'بي.بي.سي' في مصر بمبلغ 18 مليون جنيه تم دفع 2 مليون جنيه منه كضرائب للدولة.
ويأمل الطرفان عيسي وفهمي في اصدار الصحيفة اليومية في الأول من يناير العام المقبل 2011، فيما أشارت مصادر أخري إلي أن الأمر مرهون بموافقة المجلس الأعلي للصحافة علي الإصدار اليومي.
من جانب آخر لاتزال ردود أفعال إبعاد إبراهيم عيسي عن رئاسة تحرير الدستور تتوالي، فبعد فشل عرض د.محمد البرادعي الذي تقدمت به الناشطة السياسية جميلة إسماعيل الزوجة السابقة لأيمن نور لشراء اسهم السيد البدوي في صحيفة الدستور بقيمة تبلغ 6 ملايين جنيه، طلب النائب السابق بمجلس الشعب عصمت أنور السادات ـ نجل شقيق الرئيس الراحل ـ من رضا إدوارد حسم الموقف من العرض الذي تقدم به لشراء الدستور بقيمة تبلغ 20 مليون جنيه.
وكان إدوارد قد صرح لـ'الأسبوع أون لاين' أنه يرفض عرض السادات أو غيره، مشيرًا إلي أن العرض الذي قدم إليه من السادات لا يضع رقمًا محددًا لعملية الشراء، بل طُلب مني وضع الرقم الذي أريده للموافقة علي عملية البيع.
وتساءل إدوارد عن أسباب لهفة البرادعي وعصمت السادات وجميلة إسماعيل علي شراء الدستور، وقال: لقد رفضت هذه العروض بمجرد تقديمها إليّ!!
وكان إدوارد قد عقد مساء أمس الأربعاء اجتماعًا مع عدد من العاملين بجريدة الدستور الذين قرروا العودة إلي المقر الجديد للصحيفة لممارسة عملهم فيها، في حين قرر آخرون استمرار اعتصامهم المفتوح في نقابة الصحفيين بعد أن بدءوا في نصب خيمة لهم داخل مبني النقابة.
يذكر أن نقابة الصحفيين كانت قد حددت في وقت سابق موعدًا للاجتماع برضا إدوارد رئيس مجلس إدارة الصحيفة لوضع الاتفاق الذي تم التوصل إليه في وقت سابق موضع التنفيذ، إلا أن رضا إدوارد اعتذر عن الحضور في الموعد المحدد وأرسل بمذكرة تتضمن ما يقول بأنه الرواية الحقيقية لعملية بيع وشراء صحيفة الدستور، حيث تعهد فيها بالحفاظ علي الخط السياسي والمهني للصحيفة وتوفير جميع الامكانات التي تساعد الصحفيين علي أداء رسالتهم ودعوتهم للبدء في العودة للكتابة وممارسة عملهم المهني في المقر الجديد للصحيفة.

هناك تعليق واحد :

  1. بكرة حيدور على اللى يشتريها باثنين مليون مش حيلاقى يبقى اللى كلفة بمهمت شراء الجريدة يعوضة الخصارة ولا يشربها لوحدة

    ردحذف