«الناصري» يرشح «الزرقاني» ضد طلعت السادات في «تلا»

الدستور

 محمود الحصري مصر


المعارضة تخلي 4 دوائر للإخوان والوطني في المنوفية

يبدو أن المعارضة ابتعدت تماما عن الترشح بمدينة شبين الكوم بالمنوفية وتركت الصراع بين الوطني والإخوان، وتظهر دائرة تلا معقل عائلة السادات كإحدي أهم الدوائر التي يخوضها مرشحو المعارضة وعلي رأسهم النائب الحالي طلعت السادات الذي يمثل تيار المعارضة المستقلة، ويتمتع طلعت بشعبية جارفة لم ثؤثر عليها اتهامه في قضية رشوة مؤخرا.

وينافس علي مقعد العمال شقيقه النائب السابق محمد عصمت السادات- قبل إسقاط عضويته بعد حكم إشهار إفلاسه، بينما أعلن الحزب الناصري بالمنوفية عن ترشيح السيد الزرقاني علي مقعد الفئات ضد طلعت السادات والذي عقد أكثر من لقاء تحدث فيها عن العدالة الاجتماعية ودعم الفقراء .

في حين قرر حزب التجمع بشكل نهائي المنافسة علي مقعدين هما مقعد عمال البتانون بالمرشح هيثم الشرابي - عضو مجلس محلي مركز شبين الكوم - حيث اتفقت قوي المعارضة بالمنوفية علي دعمه لمواقفه من الاحتجاجات العمالية داخل المحافظة ونشاطه السياسي الملحوظ، كما ينافس التجمع أيضا علي مقعد كوتة المرأة بترشيح سلمي مراد - أمين مساعد اتحاد النساء التقدمي بالمنوفية، عضو اللجنة المركزية للحزب.


وتظل التكهنات تخيم علي ترشيحات حزب الوفد الذي يعود بقوة للمشاركة في الانتخابات، حيث تأكدت مشاركة الدكتور محمد مصطفي كامل - رئيس اللجنة العامة لوفد المنوفية العضو بالهيئة العليا للوفد - علي مقعد الفئات بدائرة الباجور لمنافسة النائب كمال الشاذلي الذي مازال يتمتع بشعبية كبيرة هناك.

كما أثيرت تكهنات عن ترشح اللواء محمد حسني مبارك علي مقعد الفئات بقويسنا علي قوائم «الوفد» بعد استبعاد الحزب الوطني من انتخابات الشوري الأخيرة.

وتشهد دائرة الشهداء مرشحا وحيدا للمعارضة من خلال حزب «الغد» بترشيح محمود موسي في الدائرة التي يمثلها اثنان من نواب الإخوان.

في حين تركت المعارضة مجال المنافسة للوطني والإخوان في دوائر أشمون وبركة السبع ومنوف - السادات والعاصمة شبين الكوم.

0 comments :

إرسال تعليق