المحجوب يرد على سؤال السادات حول الاستيلاء على أراضى الدولة بكفر الشيخ

اليوم السابع

كتبت دانه الحديدى

أكد اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية أنه تم حصر كافة أراضى أملاك الدولة غير المستغلة بمحافظة كفر الشيخ خاصة الأراضى الواقعة حول بحيرة البرلس وجنوب وشمال الطريق الدولى، وذلك للتصدى بكل حزم لمن يتعدى على أملاك الدولة.

وأكد فى الخطاب الذى أرسله إلى د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ردا على السؤال الذى تقدم به النائب طلعت السادات عضو مجلس الشعب حول الاستيلاء على الأراضى من قبل مافيا الأراضى بالطريق الرملى الساحلى ببحيرة البرلس محافظة كفر الشيخ، أن كافة أراضى الدولة بالمحافظة تم إعداد مقترح بشأنها لإقامة مشروعات ذات نفع عام عليها، كذلك دراسة جدوى إقامة منطقة صناعية على هذه الأراضى، مشيرا إلى أن توزيع مساحات الدولة على شباب الخريجين وصغار المنتفعين تم وفق القوانين المنظمة لذلك.

وأضاف أن المحافظة قامت بتحديد مساحة 1854 فدانا جنوب الطريق الدولى الساحلى لإقامة مشروع استزراع سمكى، حيث يجرى الآن تنفيذ البنية الأساسية للمشروع، على أن يتم الانتهاء منه أكتوبر 2010، بالإضافة إلى إنشاء مزرعة أخرى على مساحة 7000 فدان شمال الطريق الدولى الساحلى غرب البرلس.

كذلك تم تحديد 2000 فدان ببركة غليون مركز مطوبس لإنشاء مزارع سمكية وتوزيعها على المواطنين، على أن يقوم جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بتنفيذ المشروع.

0 comments :

إرسال تعليق