طالب بعدم تدخل الأجهزة الأمنية فى عمل منظمات المجتمع المدنى .. أنور عصمت السادات يدعو نظيف لاجتماع طارئ مع اتحاد الجمعيات

المصريون

كتب ـ هشام سلطان

دعا أنور عصمت السادات مؤسس حزب الاصلاح والتنمية وعضو مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الاهلية فى بيان له اعرب فيه عن تدهور حالة الجمعيات والمنظمات الاهلية فى مصر ، وطالب فى بيانة الذى ضمة الى جلسة مجلس الاتحاد العام للجمعيات إلى لقاء عاجل مع د/ احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لبحث اوضاع الجمعيات الاهلية و المشاكل التى تعانيها الجمعيات من نقص مصادر التمويل وصعوبة الاجراءات اللازمة للعمل وغياب الدعم المالى للدولة بالاضافة الى ما يحدث من التدخلات الامنية السافرة فى اعمال الجمعيات بإلغاء المنح وتقييد الانشطة فى الندوات والتجمعات .

واضاف السادات ان الاتحاد العام للجمعيات يجب ان يراعى مصالح اعضاءه ويوفر بنية عمل داعمة مناسبة لتطوير المجتمع المدنى حتى يكون نقطة جذب والتقاء لجميع المنظمات التنموية و الحقوقية .
كما طالب السادات اتحاد الجمعيات بصفته ممثل عن المجتمع المدنى ان يضطلع بدور
فعال فى متابعة ومراقبة العملية الانتخابية للبرلمان مما يعزز دور الاتحاد والمجتمع
المدنى فى ارساء قواعد الشفافية و المحاسبة .
و اكد السادات على ضرورة اصدار بيان يعبر عن موقف الاتحاد من هذه القضايا حيث ان المجتمع المدنى والاهلى ينتظر موقفا ممن يفترض انه يمثله ويعبر عن أرادته .
وكان اجتماع مجلس الاتحاد العام للجمعيات قد شهد ردود افعال متباينة من قبل اعضاء المجلس نتيجة دعوة السادت لرئيس الوزراء لمناقشة اوضاع الجمعيات والتى وصفها بالمتدهورة فى ظل فرض الامن سيطرتة على اوضاع الجمعيات وتحكمها الشديد في كل تفاصيل أعمالها .

0 comments :

إرسال تعليق