طلعت وأنور السادات يطالبان بإشراف قضائي على انتخابات "الشعب"

اخوان اون لاين

كتب- إسلام توفيق:

طالب طلعت عصمت السادات عضو مجلس الشعب، وأنور عصمت السادات عضو مجلس الشعب السابق، بإشراف قضائي على الانتخابات بدائرة "تلا" بالمنوفية؛ خاصة بعدما شهدته انتخابات مجلس الشورى الأخيرة من تزوير وتغيير لإرادة الناخبين.

وقالا في رسالة وجهاها للمستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر- ووصلت (إخوان أون لاين)- إنهما ينويان الترشح في الانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل عن دائرة "تلا" بالمنوفية، إلا أنهما يخشيان من تكرار تدخل الأمن الفج في العملية الانتخابية ومباشرة عمليات التزوير, وطرد مندوبي اللجان ورفض قيام الوكلاء بدورهم, ومنع مراقبي الانتخابات من متابعة العملية وتزييف إرادة الشعب المصري، وهو ما دفعهما إلى طلب تشكيل لجنة من أعضاء نادي القضاة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية بالدائرة.

وكشفا أن الحزب الوطني بدأ الإعداد للانتخابات منذ الآن؛ بأعمال ترهيب وتخويف للمواطنين والوعيد لهم بالتنكيل لكل من يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية القادمة لهما، في إشارة واضحة إلى رغبته في تزوير الانتخابات لصالحه!.

وقالت الرسالة إنهما لجآ إلى الاستنجاد بنادي القضاة بعد تعديل الدستور، وإلغاء الإشراف القضائي على العملية الانتخابية عكس ما كان في 2005م, عندما أثبت القضاء المصري الشامخ دورًا هامًا وكبيرًا في الحفاظ على إرادة الناخبين، وعدم تزييف إرادة الشعب.

0 comments :

إرسال تعليق