ويبحث تجميد اجراءات الطعن أو اللجوء لمحكمة الأحزاب "الإصلاح والتنمية" يهاجم شئون الأحزاب بعد رفضها له


كتب : طه العيسوى

بعد قرار لجنة شئون الأحزاب برفض تأسيس حزب الإصلاح والتنمية أعلن أنور عصمت السادات ، وكيل المؤسسين ، بإنه سوف يطرح تجميد إجراءات الطعن التى من الممكن أن يقوم بها الحزب أمام محكمة الأحزاب لحين حدوث تغيير سياسى حقيقى وحل لجنة
شئون الأحزاب .

وأكد السادات فى بيان له اليوم حمل عنوان " قرار تأسيس الأحزاب لا تحصل عليه المعارضة الحقيقية " ، إنه أثناء عرضه للبرنامج العام ولائحة النظام الأساسى أمام اللجنة , أكد أن الأحزاب السياسية يجب أن تؤسس بالإخطار , وليس بقرار من لجنة يرأسها الأمين العام للحزب الوطنى وتتشكل عضويتها من الأمانة العامة للحزب الحاكم وتعتبر بمثابة الخصم والحكم فى نفس الوقت .

وقال : " و بالرغم من ذلك فقد سلكنا الطريق القانونى طبقا للدستور والقانون . ولكن من الواضح بأن اللجنة تعطى قرار التأسيس لمن يتمتع بالثقة والولاء , وبما لا يتعارض مع مصالح الحزب الحاكم , وليس من أجل الصالح العام لمصر " .

وأضاف أن كل الجهد الذى بذله الشباب فى تأسيس حزب سياسى يسمح لهم بإصلاح حقيقى يلمسه المواطن المصرى , لم يكن منتظرا على الإطلاق بقرار موافقة من لجنة يهيمن عليها الحزب الحاكم , وعلى ذلك فنحن مستمرين فى العمل السياسى بناءا على الشرعية التى أكتسبوها من الشعب المصرى ومن الشارع الذى أوضع ثقته فى الحزب وإيمانه بمبادئه وأهدافه .

ولذلك فهم بصدد إصدار بيان يشمل القرار النهائى الذى يتضمن إما تجميد إجراءات الطعن على قرار لجنة شئون الأحزاب لحين حلها , أو اللجوء إلى محكمة الأحزاب بالقضاء الإدارى للطعن .

0 comments :

إرسال تعليق