لجنة شئون الأحزاب بالشورى تنظر حزب السادات الجديد

الشروق

عقدت لجنة شئون الأحزاب السياسية اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورئيس اللجنة، وبحضور الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، وحبيب العادلي وزير الداخلية وأعضاء اللجنة من المستشارين والشخصيات العامة.

واستعرضت اللجنة الطلب المقدم من محمد أنور عصمت السادات لتأسيس حزب سياسي جديد باسم حزب الإصلاح والتنمية، وقررت إحالة الموضوع إلى أحد المستشارين عضو اللجنة لدراسته تمهيدا للعرض على اللجنة في اجتماعاتها القادمة.

وقررت اللجنة التعامل مع حسن ترك كرئيس للحزب الاتحادي الديمقراطي تنفيذا للحكم الاستئنافي النهائي الصادر لصالحه بأحقيته في رئاسة الحزب، وإبقاء الحال على ما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب العدالة الاجتماعية لحين الفصل في الدعوى المقامة من أحد المتنازعين أمام محكمة القضاء الإداري.

كما قررت كذلك إبقاء الحال على ما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب الخضر حتى يتم الفصل في الإشكال المقام ضد حكم محكمة القضاء الإداري بشأن رئاسة الحزب، واعتبار النزاع على رئاسة حزب الوفاق القومي قائما لحين حسم الأمر في شأنها رضاء أو قضاء.

وبالنسبة للحزب الدستوري الاجتماعي الحر كلفت اللجنة المستشارين أعضاء اللجنة بالإطلاع على الأوراق الواردة من ممدوح رمزي بتاريخ 28/4/2010 وما ورد من ممدوح قناوي رئيس الحزب بتاريخ 4/5/2010، وإعداد مذكرة قانونية في الموضوع.. كما رفضت عدم جواز قيام أمين عام حزب الأمة بإصدار صحيفة الحزب نظرا لقيام النزاع حول رئاسته.

0 comments :

إرسال تعليق