الإصلاح والتنمية: تحويل مسار أنهار الفساد.. لتمويل الحد الأدني للأجور

نهضة مصر

كتب ـ محمد خضير

تقدم حزب الاصلاح والتنمية بمبادرة تمويل الحد الادني من الاجور واستعرض فيها حزمة من الاجراءات المالية التي تحارب نزيف الموارد المستمر بتأثير الفساد المنتشر , منها أسعار الغاز وسوء استخدام المياه وتخصيص الاراضي بغير حق ودعم الطاقة للصناعات الخاصة.
وأكد الحزب علي أن تمويل الحد الادني من الاجور لا يجب ان يكون علي حساب المواطن البسيط بفرض ضرائب جديدة بل يجب علي الحكومة أن تقدم أساليب مبتكرة لتمويل العجز وإصلاح حياة المواطن.
وأكد أنورعصمت السادات ـ وكيل مؤسسي الحزب ـ أن فرض بعض الإجراءات المالية البسيطة سوف تعيد الأمور إلي نصابها ويعدل في توزيع موارد الدولة علي أبنائها من غني وفقير فليس من المعقول ان يوجه الدعم للأغنياء وترتفع الاسعار ليحترق الفقراء بنارها.
وأكد كريم ضياء صاحب المبادرة بأنها سوف تعمل علي فرض رسوم علي الاستخدام الترفيهي للمياه في المنتجعات وملاعب الجولف و حمامات السباحة والملاهي المائية بواقع 5 جنيهات لكل تذكرة في صورة طابع مياه، وتوجية الحصيلة للخزانه العامة للدولة.. وخفض الدعم الموجه للطاقة للمصانع الخاصة التي تبيع منتجات في الأسواق المحلية والعالمية بالسعر العالمي مثل الحديد والألومنيوم والبتروكيماويات والأسمدة والأسمنت.

0 comments :

إرسال تعليق