الإصلاح والتنمية يطالب الإفراج الفورى عن قيادات الأخوان المسلمين

جبهة انقاذ مصر

أعلن حزب الإصلاح والتنمية في بيان موقع باسم وكيل مؤسسيه النائب السابق أنور عصمت السادات عن بالغ الأسى والقلق جراء ماحدث من إعتقالات لعدد من قيادات الأخوان المسلمين فجر يوم الإثنين الموافق 8 2 2010 وذلك دون إبداء أى أسباب لحمة الإعتقالات التى تبنتها الأجهزة الأمنية لجماعة الأخوان المسلمين مع إقتراب العملية الإنتخابية . إذ يمثل هذا الوضع انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ومنها الحق فى الحرية والأمان الشخصى المكفول بموجب أحكام الدستور والقانون والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وموقعه عليها مصر إذا تعتبر من النسيج القانونى الداخلى لمصر وملزمه لها .

وقال الحزب أنه يرغب سرعة الإفراج الفورى عن كافة المعتقلين سواء جماعة الأخوان المسلمين والمعتقلين السياسين , ورفع حالة الطوارىء التى استمرت نحو قرابه 30 عام إذ تمثل انتهاك لكافة حقوق الإنسان , ونطالب بضرورة العودة إلى الشرعية الدستورية ودولة سيادة القانون التى مازلنا نسعى إلى تحقيقها . إذ يمثل إستمرار حالة الطوارىء إنتهاك لكل حقوق الإنسان التى كفلها الدستور المصرى والقانون والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان .

ونطالب بضرورة إدماج كافة القوى السياسية المختلفة فى نسيج المجتمع المصرى ومشاركتها فى العملية السياسية بغض النظر عن إنتماءاتها الفكرية , وإطلاق حريتها أيضا فى التواجد على الساحة السياسية . مع أهمية إعلانها عن برامجها وضرورة إلتزامها بالشرعية الدستورية وإحترام القانون والعمل على الإندماج فى الحياة السياسية عبر التقدم بتأسيس حزب سياسى شرعى

0 comments :

إرسال تعليق